2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo بصاروخ “بركان” الثقيل… “الحزب” قصف مقر قيادة الفرقة 91 logo النقب:إسرائيل تدمر عشرات المنازل وتشرد المئات..وبن غفير يتوعد بالمزيد logo الحلبي ممثلا بري وميقاتي رعى اطلاق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء logo كرم لِـ خليل: كيف يمكن الحوار مع فريق يتمسّك بمرشّحه الرئاسي؟ logo غالانت يهدد لبنان: يبدو أن الصيف المقبل سيكون ساخنا logo بشأن العطل ..اليكم ما صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات logo صحيفة اسرائيلية تتحدث عن نقطة جذب لادعاءات حماس! logo الردّ اللبناني على الورقة الفرنسية... 13 ملاحظة!
الكشف عن ملف سري يتعلق بالتحقيقات بشأن الطائرة الأوكرانية المنكوبة
2020-02-03 12:56:08

كشف رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، عن امتلاك بلاده تسجيلات تتضمن دليلا هاما يثبت أن الجانب الإيراني كان يعرف منذ البداية أسباب الكارثة التي لحقت بطائرة الركاب الأوكرانية.


زيلينسكي: لدينا تسجيل هام يثبت معرفة طهران بسبب كارثة طائرتنا فور تحطمها.

وقال على أثير شبكة “1+1” التلفزيونية اليوم، إن لدى كييف تسجيلات هامة من المراقبين الجويين الإيرانيين تثبت بشكل قاطع معرفة إيران سبب الكارثة منذ تحطمها.

وأضاف زيلينسكي: “هذا التسجيل عبارة عن حوار بين غرفة التحكم والمراقبة الجوية في طهران وطائرة إيرانية كانت تهبط في ذلك الوقت. في الساعة 6:12 أقلعت طائرتنا، وفي الساعة 6:30 كان من المفترض أن تهبط طائرة إيرانية. لقد رأى طاقمها كل هذا، وبدأ الطاقم في التحدث إلى المراقب. كل شيء هناك يقول (يبدو لي أن صاروخا يطير) والحديث جرى باللغتين الفارسية والإنجليزية – وكل شيء ثابت هناك”.

وحسب الرئيس الأوكراني، هذا التسجيل هو دليل هام على أن الجانب الإيراني كان يعرف منذ البداية عن أسباب الكارثة، التي حاقت بطائرتنا. وأضاف: “لقد عرفوا ذلك بالفعل وقت تحطم الطائرة”.

وكان تقرير صحفي أوكراني، قد كشف النقاب، عن تسجيل صوتي لمكالمة بين كابتن طائرة إيرانية وبرج المراقبة بمطار مهر آباد، يثبت أن طهران كانت على علم بإسقاطها الطائرة الأوكرانية بالخطأ.

وفي الملف الصوتي يبلغ كابتن الطائرة، التي كانت متجهة نحو شيراز من مطار مهر آباد في طهران تزامنا مع الطائرة الأوكرانية، يبلغ برج المراقبة أنه يرى وهج إطلاق صاروخ وأن انفجارا تلاه، لكن برج المراقبة قال إنه لا علم له بذلك، ثم حاول برج المراقبة الاتصال 9 مرات بكابتن الطائرة الأوكرانية من دون أن يتلقى أي رد.

بدوره، أكد حسن رضائي فر، مدير دائرة الحوداث في هيئة الطيران المدني لوكالة أنباء “مهر” الإيرانية صحة التسجيل، مبديا استغرابه بسبب إقدام الجانب الأوكراني على نشر ملف سري كهذا يتعلق بتحقيقات إسقاط الطائرة الأوكرانية.

ولفت رضائي فر إلى أن هذا الملف هو جزء من الوثائق التي قدمتها إيران إلى فريق الخبراء الأوكراني خلال اجتماعات اللجنة المشتركة للتحقيق.

واعتبر رضائي فر، أن تسريب الملف الصوتي يدفع إيران لعدم تقديم أي مستندات أخرى إلى الجانب الأوكراني.

وأعلن أن فريق التحقيق الأوكراني غادر إيران، وأنه لا يوجد حاليا أي فريق أجنبي في البلاد، فيما يخص الطائرة الأوكرانية.




Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top