2024- 06 - 13   |   بحث في الموقع  
logo بايدن قلق من الحرب: إيران قد تغمر لبنان بالمسلحين logo يوم صواريخ "الحزب" والحرائق: واشنطن لا تريد تصعيداً إسرائيلياً logo "الحزب" "مطمئن" لانتصاره بلا حرب.. ومتمسك بخياره الرئاسي logo “بسرب من المسيّرات الإنقضاضيّة”…”الحزب” يهاجم ثكنة إسرائيلية logo باسيل استكمل حراكه بلقاء تيمور وكتلة الاعتدال وهؤلاء النواب logo كتاب جديد إلى الوزراء.. ماذا فيه؟ logo مولوي: حل موضوع الرئاسة لا يكون الا بالتفاهم logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأربعاء
تدريبات بحرية مشتركة بين روسيا والصين وإيران.. والهدف؟
2019-12-26 13:55:35




قالت وزارة الدفاع الصينية اليوم إن الصين وإيران وروسيا ستجري مناورات بحرية مشتركة، تبدأ غدا الجمعة، في المحيط الهندي وبحر عُمان، وسط تصاعد التوترات في المنطقة بين إيران وواشنطن.

وقال وو تشيان المتحدث باسم الوزارة، في إفادة صحفية شهرية، نشرتها وزارة الدفاع الصينية على صفحتها الرسمية في تويتر: “إن الصين سترسل المدمرة شينينغ المزودة بصواريخ موجهة إلى التدريبات، التي تستمر من 27 إلى 30 كانون الاول، وتهدف إلى تعميق التعاون بين بحريات الدول الثلاث”.

وتزايدت التوترات منذ العام الماضي، عندما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحاب بلاده من اتفاق “إيران النووي لعام 2015 مع ست دول” وإعادة فرض عقوبات أصابت الاقتصاد الإيراني بالشلل.

وتأتي المناورات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

واقترحت واشنطن مهمة بحرية بقيادتها، بعد عدة هجمات في أيار وحزيران، على سفن تجارية دولية في الخليج، ألقت بالمسؤولية فيها على إيران. ونفت طهران ذلك.

وترتبط الصين بعلاقات دبلوماسية وتجارية وفي مجال الطاقة مع إيران، وتربطها كذلك علاقات جيدة مع السعودية المنافس الإقليمي لإيران.

ومن المرجح أن يزور الرئيس الصيني شي جين بينغ السعودية، العام المقبل، التي تستضيف قمة مجموعة العشرين .




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top