2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo سباق بين التصعيد والديبلوماسية: الدمج بين اتفاقية الهدنة والـ1701 logo إصابة 14 مدنياً بصربين الجنوبية..وجيروزاليم بوست:الحزب اكبر من الفشل logo الصليب الأحمر يحيي الذكرى الـ39 لشهدائه logo جريح في حادث سير في الضنية logo هزة أرضية ضربت لبنان كم بلغت قوتها؟ logo الفصائل الفلسطينية: ضرورة التوصل لصفقة تبادل "جادة" logo بعد تنبيه فرانك... 3 زلازل تضرب دول في يوم واحد! logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية
الملك سلمان يدعو لمواجهة إيران
2019-12-10 16:24:39

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن "مجلس التعاون تمكن منذ تأسيسه من تجاوز الأزمات التي مرت به"، مشيراً الى أن "استضافة السعودية للقمة الخليجية أتت استجابة لرغبة الإمارات".
كما تطرق خادم الحرمين الشريفين إلى القضية الفلسطينية، مؤكداً على "موقف المملكة الثابت والداعم لحقوق الفلسطينيين على ضوء القرارات الدولية".
وفي كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الأربعين لدول مجلس التعاون الخليجي، التي انطلقت، الثلاثاء، في الرياض، شدد العاهل السعودي على أن "النظام الإيراني مستمر في سياساته العدوانية وتقويض استقرار الدول المجاورة".
وقال: "على منطقة الخليج أن تتحد في مواجهة عدوانية إيران، وعلى دول مجلس التعاون الخليجي تأمين نفسها في مواجهة هجمات الصواريخ الباليستية".
من جهة اخرى، تلا عبد اللطيف بن راشد الزياني، أمين مجلس عام مجلس التعاون الخليجي، البيان الختامي للقمة، مؤكداً أن "أي اعتداء على أي دولة بالمجلس هو اعتداء على المجلس كله"، مشيراً الى أن "الهدف الأعلى لمجلس التعاون هو تحقيق التكامل والترابط بين دوله".
ولفت أمين عام مجلس التعاون الخليجي، إلى أن "المجلس يدعم الإجراءات التي اتخذتها السعودية، تؤكد حرصها على استقرار سوق النفط".
وختم بالقول: "التحديات التي تمر بها المنطقة تؤكد أهمية تعزيز آليات التعاون، والتكامل العسكري والأمني لضمان سلامة دول مجلس التعاون، ودول المجلس تعمل مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة أي تهديد عسكري".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top