2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo الخطوط السورية تستأنف رحلاتها مع البحرين والسعودية logo المسيحيون يواجهون فرنسا: هل تكون الرئاسة الثمن؟ logo غارات على البقاع.. وغرفة عمليات اسرائيلية لتوسيع الضربات logo صمود الحزب وحماس و"انتصارهما": معركة نهاية الحروب في المنطقة؟ logo توقيف شخص أقدم على الاعتداء على قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة logo تحذير من “تصعيد إسرائيليّ” ضد لبنان.. هذه آخر المعلومات logo بشأن لبنان.. هذا ما دعا إليه مشروع قرار قمّة البحرين logo فرنجيه: الحل السياسي لملف النزوح يكون بالتعاطي مع سوريا
باسيل: جهاتٌ خارجيّةٌ تُعدُّ لفوضى في لبنان
2019-12-06 17:23:23

ألقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال، جبران باسيل، باللائمة على سياسات الحكومات السابقة لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية المتردية في البلاد.باسيل كان يتحدث خلال منتدى حوار روما الخامس في العاصمة الإيطالية، الذي انطلق اليوم لبحث قضايا الهجرة والأمن في دول المتوسط. وقال إن سياسات اقتصادية خاطئة وفسادٌ مستشرٍ منذ 30 عامًا دفع باللبنانيين إلى خارج البلاد.وفي إشارة إلى ما يحصل من احتجاجات شعبية في البلاد، اعتبر باسيل أن البعض في الخارج يعد لفوضى في لبنان ستكون نتيجتها كما حصل في سوريا من اندلاع حرب وتفشي ظاهرة الإرهاب.ووصف باسيل اللبنانيين بأنهم منقسمون بفعل الامتداد الخارجي وتدخلاتهم، معتبراً أن منطق الرابح والخاسر في لبنان مرفوض ولا يدوم.وطلب المساعدة في إبعاد من يتدخل في شؤون لبنان، لكي يبقى حيا ويخرج من أزمته العميقة من دون فوضى واقتتال وحرب.وأضاف باسيل أن اللبنانيين خسروا أعمالهم، لأنها ذهبت للأجانب، ملقياً اللوم على اللاجئين في تفشي بطالة اللبنانيين. وقال إن لبنان دفع ثمن الصراعات المزمنة من اللجوء الفلسطيني المزمن والنزوح السوري المتغلغل في نسيجه، لافتاً إلى أن 40% من الشعب في لبنان من اللاجئين.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top