2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo درجات الحرارة إلى ارتفاع.. إليكم تفاصيل الطقس logo بالأرقام... حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي بنيران حزب الله خلال شهر logo طقسٌ "مستقر" يسيطر على لبنان! logo في ذكرى 7 أيار... الحريري: ستبقى بيروت عصية على كل ظالم logo نقابة المستشفيات: لتأمين الأموال اللازمة لتغطية كلفة الطبابة logo "إضرابٌ تحذيري" للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية logo ماذا وراء الإنخفاض "اللافت" في أسعار المحروقات؟! logo جلسة لمجلس النواب في هذا اليوم
السجن لضابط سابق في الـ"سي آي ايه" بعدما أقرَّ بذنبه!
2019-11-23 07:24:21

أعلن ممثلو ادعاء اتحاديون أن محكمة في ولاية فرجينيا الأميركية عاقبت ضابطا سابقا بوكالة المخابرات المركزية بالسجن 19 عاما بعد اعترافه في أيار بالتآمر للتجسس لحساب الصين.
وكان جيري شوان شينغ لي (55 عاما) قد ترك المخابرات المركزية الأميركية في عام 2007 وانتقل إلى هونغ كونغ.
وبعد بضع سنوات، وفي عام 2010، اتصل به ضابطان بالمخابرات الصينية وعرضا عليه 100 ألف دولار ورعايته "مدى الحياة" مقابل المعلومات التي اطلع عليها خلال عمله بالمخابرات.
وتم لاحقا إيداع مئات الآلاف من الدولارات في حساب لي المصرفي الشخصي بين عام 2010 و2013 في مقابل خدماته.
وقال زاكري تيرويليجر، ممثل الادعاء الاتحادي في فرجينيا، في بيان: "بدلا من تحمل تلك المسؤولية، والوفاء بالالتزام الذي قطعه على نفسه بعدم إفشاء معلومات تتعلق بالدفاع الوطني، باع لي بلده وتآمر ليصبح جاسوسا لحكومة أجنبية، ثم كذب مرارا على المحققين بخصوص سلوكه".
وأفادت وزارة العدل أن مكتب التحقيقات الاتحادي فتش غرفة لي الفندقية في هاواي خلال آب 2012، واكتشف أنه كان يحوز دليل عناوين ومفكرة تحتوي على ملاحظات كتبها بخط اليد خلال عمله في المخابرات المركزية قبل عام 2004.
وشملت الملاحظات معلومات مخابرات شديدة الحساسية مثل أسماء أصول تابعة للمخابرات المركزية ومواقع اجتماعات العمليات وأرقام هواتف وتفاصيل بخصوص منشآت سرية.
واعترف لي في أيار بالتآمر لتقديم معلومات تتعلق بالأمن الوطني لمساعدة حكومة أجنبية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top