2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo “التقدمي الاشتراكي”: نستنكر الهجوم الإسرائيلي اللاإنساني على رفح logo حرب غزة تهيمن على جوائز "بوليتزر" للصحافة logo باريس سان جيرمان يستعد لموقعة دورتموند logo “باريس” يأمل بتخطي “دورتموند” الليلة.. من أجل مكان في “نهائي ويمبلي” logo فيديو: أسطورة كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب ينهار باكياً أمام الكاميرا.. والسبب أولاده فما القصة؟ logo مبابي.. سِمة جديدة في أسلوبه قبل انضمامه إلى ريال مدريد logo تطورات صادمة في ملف "التيكتوكرز"... وتوقيفات جديدة! logo "تدمير مُمنهج لغزة"... بيان من "الإشتراكي"
الاندبندنت: سياسة ترامب في الضغط لأقصى درجة على إيران فشلت
2019-11-10 08:14:43

أشارت صحيفة الاندبندنت في تقرير نشرته لمراسلتها في واشنطن نجار مرتضوي بعنوان سياسة ترامب في الضغط لأقصى درجة على إيران فشلت الى أنه مرّ عام ونصف على بدء الرئيس الأميركي دونالد ترامب سياسة ممارسة الحد الأقصى من الضغوط على إيران بالانسحاب من الاتفاق النووي - الذي اعتبره أسوأ اتفاق وقعته أميركا - وبمراكمة العقوبات على كاهل طهران.

واضافت: ترامب أعلن في البداية أن سياسته ستؤدي في النهاية إلى اضطرار إيران للعودة إلى طاولة المفاوضات مرة أخرى والتفاوض حتى تحصل واشنطن على اتفاق أفضل، وهو ما لم يحدث ولايبدو أنه سيحدث قريبا، مشيرة الى أن هذه السياسات أدت إلى العكس تماما، فبدلا من أن تحد من تأثير إيران الإقليمي دفعتها إلى تخطي كل الحدود حتى في إطار الاتفاق النووي فأعلنت بدء المرحلة الرابعة من الانسحاب المتدرج من الاتفاق النووي.

ولفتت إلى أنه حتى على المستوى الدولي فإن المجتمع الدولي أكثر تعاطفا مع إيران لا الولايات المتحدة، فطهران ظلت متمسكة بالاتفاق لمدة عام كامل بعد انسحاب الولايات المتحدة قبل أن تخرق شروطه.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top