2024- 06 - 10   |   بحث في الموقع  
logo تكليف القاضي السغبيني متابعة التحقيق أولياً في ملف “التيك توكرز” logo جدّته جزائرية… من هو جوردان بارديلا الذي أبدى اهتمامه بالوضع اللبناني؟ logo البيسري استقبل النّائب الحاج.. بحثٌ في ملفّ الوجود السوريّ logo "لجنة الرقابة" مرتهنة للمصارف وتتفرّج على ارتكاباتها: المودعون يتامى logo الوقت بدأ ينفد... كوهين يدعو للعمل في الحدود الشمالية! logo اجتماعٌ لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في الدوحة! logo اسرائيل تزعم قصف مبنيين عسكريين لحزب الله في الجنوب (فيديو) logo الجميل عن انتخابات البرلمان الأوروبي: مبروك لنا
"موديز" تُخفض تصنيف أكبر 3 بنوك في لبنان
2019-11-07 23:15:34

خفضت وكالة موديز انفستورز سيرفيس، اليوم الخميس، التصنيف الائتماني لأكبر ثلاثة بنوك في لبنان من حيث الأصول إلى مستويات أعلى للمخاطر، وهو ما يعكس ضعف الجدارة الائتمانية للحكومة اللبنانية، بينما تتضرر البلاد من الاضطراب السياسي.وتأتي هذه الخطوة بعدما خفضت موديز، الثلاثاء، تصنيف لبنان الائتماني إلى Caa2، مشيرة إلى تنامي احتمالات إعادة جدولة ديون ستصنفها على أنها تخلف عن السداد.وقالت موديز إنها "خفضت تصنيف الودائع بالعملة المحلية لدى بنوك عوده وبلوم وبيبلوس إلى Caa2 من Caa1، وخفضت أيضا تصنيف الودائع بالعملة الأجنبية إلى Caa3 من Caa1، مشيرة إلى محدودية الدعم السيادي لمثل تلك الودائع".واضافت: "ينعكس ضعف الجدارة الائتمانية للحكومة اللبنانية على الجدارة الائتمانية للبنوك الثلاثة، نظرا لانكشافها الكبير على الدين السيادي اللبناني، وهو المصدر الرئيسي للمخاطر التي تتهددها".ويعكس هذا التخفيض أيضا محدودية التمويل المنتظم، وأوضاع السيولة، في ضوء تنامي الضبابية السياسية، وتدهور البيئة التشغيلية للبنوك، حسبما قالت موديز.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top