2024- 05 - 29   |   بحث في الموقع  
logo المكاري زار رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار logo إطلاق المرصد البرلمانيّ في لبنان: اللادولة تُعالَج بالدولة logo نقيب مزارعي البطاطا في البقاع: لاستثناء العمال السوريين الزراعيين من إجراءات الأمن العام logo الطقس ربيعي مستقر.. إلى متى؟ logo اسرائيل تستهدف موقع الجيش اللبناني في علما الشعب! logo "دعماً لشعبنا الفلسطيني"... "حزب الله" يستهدف موقع الراهب logo قصفٌ مدفعي على وادي حسن عند أطراف الجبين وشيحين logo شرف الدين "يكشف" عن المعرقل الوحيد لِملف النزوح السوري!
التيار النقابي المستقل: طلابنا وأساتذتنا في الشارع يبنون وطن القانون والمساواة والعدالة
2019-11-07 20:15:14

انتقد التيار النقابي المستقل، ما ورد في بيان رابطة أساتذة التعليم الثانوي، مركّزًا على أنّ مواقفها تتطابق مع مواقف السياسيّين الخائفين على مراكزهم وامتيازاتهم وثرواتهم، لافتًا إلى أن الروابط النقابية أتت بالمحاصصة وبإشراف مباشر من سلطة الوصاية عليها، أي المكاتب التربوية لأحزاب السلطة الخائفة من هذا الحراك. ورأى في بيان، أنّ الرابطة تُردّد ما تقوله السلطات إنّ هذا الحراك يهدف إلى خلق حالة من الفوضى العارمة، مؤكّدًا أنّه حراك يبني وطنًا في غيابكم أنتم، لكنكم صدقتم في أمرَين: نعم، الأساتذة هم نبض الشارع وجزء من حراكه، ولا فضل لكم في ذلك لأنّ الأساتذة يتطلّعون إلى تحقيق ما حلموا به من وطن العدالة وتكافؤ الفرص. ورابطتكم تركت هؤلاء الأساتذة مكشوفين، بدل أن تُعلن الإضراب المفتوح وتغطّي كلّ أستاذ منخرط في الحراك. وحيّا التيار، كلّ تلاميذ لبنان الّذين كَسروا قمقم القمع وحاجز الخوف، ونزلوا في تظاهرات عمّت مختلف الأرجاء، باحثين عن مستقبل لهم صادره الفاسدون، وعن حلم بوطن أفضل سرقه منهم السياسيون. وحذار من أيّ قمع يطال أبناءنا وبناتنا من قِبل أصحاب المؤسسات الخاصة أو من قِبل مديري المدارس الرسمية. وأشار إلى أنّ طلابنا وأساتذتنا في الشارع يبنون وطنًا هو وطن القانون والمساواة والعدالة، فـالتيار النقابي المستقل الّذي انخرط في الحراك منذ اليوم الأول في تنسيق وتنظيم اعتصامات كبيرة وتظاهرات وندوات وأنشطة ثقافيّة وإعلاميّة في بيروت وبعلبك ومثلث ابلح وشمسطار ورياق وطرابلس وحلبا وجبيل والجبل والبقاع وصيدا وصور والنبطية وكفررمان وبنت جبيل وبرجا وغيرها، تعرّض بعض أعضائه للعنف والأذى والترهيب، يشكر كلّ من لبّى نداءه من الأساتذة والمعلمين في القطاعين العام والخاص والموظّفين الإداريّين وأساتذة الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة والمهن الحرة، ويعدهم بأنّنا ماضون ومستمرّون كي نبني لنا وطنًا يحترم كرامة الإنسان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top