2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo إعادة إعمار غزة تكلف 40مليار دولار..وقد تستغرق حتى العام2040 logo دمشق:وقف تزويد وسائل النقل الخاصة بالمحروقات خلال العطل logo الشرطة الأميركية تقتحم جامعة كاليفورنيا..و1700معتقل من مختلف الجامعات logo جنيف:اتهام روسيا بقتل مدنيين عمداً..لدى قصف مشفى في إدلب logo وفاة شخص… تعرّض لحادث سير مروّع logo لطلاب الشهادة المتوسطة والثانوية العامة… إليكم هذا الخبر عن مواعيد الإمتحانات logo تصنيعٌ عسكري... فيديو لعناصر كتائب المجاهدين! logo "بمئات الصواريخ وآلاف القنابل"... زيلينسكي: روسيا قصفتنا
زوجة البغدادي وراء نهايته
2019-10-28 00:14:17

يعتبر اعتقال زوجة أبو بكر البغدادي ومرافقها هذا الصيف، هو نقطة البداية، لتحديد موقع زعيم داعش البغدادي ونهاية عصره، هذا ما كشفته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.
وفي التفاصيل تقول الصحيفة، لقد جاءت المعلومات المفاجئة حول الموقع العام لزعيم داعش أبو بكر البغدادي - في قرية في عمق شمال غرب سوريا التي تقع تحت سيطرة تنظيم القاعدة - بعد اعتقال واستجواب احدى زوجات البغدادي ومرافقها هذا الصيف الماضي وفقا لاثنان من المسؤولين الأميركيين.
وقال المسؤولين أن الـCIA تسلحوا بتلك النصيحة الأولية، وعملوا عن كثب مع مسؤولي المخابرات العراقية والكردية في العراق وسوريا لتحديد مكان البغدادي الأكثر دقة ووضع الجواسيس في مكانهم لمراقبة تحركاته الدورية، مما سمح للقوات الخاصة الأميركية بشن هجوم يوم السبت حيث أعلن الرئيس ترمب مقتل البغدادي بعد نجاح العملية.
وتضيف الصحيفة أن قرار ترمب المفاجئ بسحب القوات الأميركية من شمال سوريا أعاق التخطيط الدقيق وأجبر مسؤولي البنتاغون على المضي قدماً في غارة ليلية محفوفة بالمخاطر قبل اختفاء قدرتهم على السيطرة على القوات والجواسيس وطائرة الاستطلاع، وفقا للجيش والاستخبارات ومكافحة الإرهاب.
وقال أحد المسؤولين إن الأكراد السوريين والعراقيين قدموا معلومات مهمة جداً عن العملية أكثر من أي دولة أخرى.
وتضيف الصحيفة، بدأ التخطيط الأولى للغارة في الصيف الماضي حيث بدأت وحدة "كوماندوز" تابعة لقوة دلتا التابعة للجيش في وضع خطط للتدريب على القيام بمهمة سرية لقتل زعيم داعش أو القبض عليه، مع توقع عقبات هائلة حيث كان الموقع عميقاً داخل الأراضي التي تسيطر عليها القاعدة، وأيضاً سماء ذلك الجزء من البلاد كانت تحت سيطرة سوريا وروسيا.
وتكشف الصحيفة أن القيادة الأميركية ألغت البدء بالعملية في اللحظات الأخيرة مرتين على الأقل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top