2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo أبي رميا: حزمة المساعدات الاوروبية “ضحك ع الدقون” logo شيخ العقل عرض مع خير الدين لشؤون الطائفة والتقى زوارا logo إسرائيل تدرس إخلاء ممر"نتساريم"..ك"ثمن باهظ" لعملية التبادل logo المفتي إمام إستقبل وفدا من جمعية سوشيل واي logo بالأسماء... اليكم الصواريخ المستخدمة بالهجوم الايراني! logo "القطة الفاتنة"... تقريرٌ يكشف تفاصيل حملة تجسس إيرانية! logo "منشورات عن غزة"... حملةُ اعتقالاتٍ في السعودية تطال مسؤولاً وإعلامياً logo "الصفقة باتت وشيكة"... محادثات غزة مستمرة!
كندا.. ترودو يتصدّر الانتخابات
2019-10-22 09:19:22

أفادت تقديرات عدد من محطات التلفزة الكندية، أن الليبيراليين بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته جاستن ترودو، سيفوزون بالانتخابات الفدرالية التي جرت الاثنين، وسيتمكنون من تشكيل الحكومة المقبلة.
وبحسب قناتي "تي في إيه" و"سي تي في"، فإن الليبراليين سيحصلون على 139 من أصل 338 مقعدا في برلمان أوتاوا، يليهم المحافظون بزعامة أندرو شير بـ99 مقعدا، مما يعني أن الليبراليين سيكونون قادرين على تشكيل حكومة أقلية.
من جهتها أفادت النتائج الرسمية الأولية التي نشرتها اللجنة المستقلة للانتخابات استنادا إلى فرز 18 بالمئة من الأصوات، أن الليبراليين تصدروا الانتخابات في 145 من أصل 338 دائرة انتخابية في كندا، مقارنة بـ106 دوائر لحزب المحافظين.
وللفوز بالأكثرية في مجلس العموم الاتحادي في أوتاوا، يتعين الحصول على 170 مقعدا على الأقل.
وحل في المرتبة الثالثة في الانتخابات، بحسب التقديرات، انفصاليو كيبيك، بحصولهم على 33 مقعدا، يليهم الحزب الديمقراطي الجديد (يسار) الذي حصل على 20 مقعدا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top