2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo أنفق 50 ميلون دولار... بايدن يقود حملةً ضد "ترمب المجرم"! logo عن طريق بري... محادثاتٌ بين هوكشتاين وحزب الله! logo "الجبهة الشمالية" بين نتنياهو ومبعوث بايدن! logo نهار بطريركي وكنسي للخازن تناول كافة المواضيع على الساحة الداخلية logo مصدر رفيع في حزب الله للـtayyar.org: هذا ما يحمله هوكستين وهذا ما سيسمعه logo إسرائيل تُحرق "صالة المغادرين" في معبر رفح logo مأساة جبيل كادت أن تتكرّر... إنقاذ شاب من الغرق! (فيديو) logo "انفصام" لبناني: مطاعم مزدحمة وصيف زاخر بالحفلات.. والفقر بتصاعد
عدُّ عكسي لانتهاء مهلة الحريري وغليان في الشارع
2019-10-20 07:56:07

في انتظار اتّضاح الخيط الابيض من الخيط الاسود، بعد انقضاء مهلة الـ 72 ساعة التي حددها الرئيس سعد الحريري لنفسه ولشركائه في الحكم، بدا السباق على أشدّه بين المعالجات الرسمية لايجاد الحلول الناجعة للازمة الاقتصادية والمعيشية، وبين وقوع الانفجار الشعبي الكبير، في وقت تصاعدت وتيرة الاحتجاجات الشعبية واستمرت التظاهرات رفضاً للأوضاع الإقتصادية والمعيشية المتردّية، ومُطالبةً بإسقاط السلطة الحاكمة.


وعلى وقع هتافات المتظاهرين، أجرى الحريري في “بيت الوسط” مروحة اتصالات للتشاور في السبل الممكنة لمعالجة الوضع، والتقى وزراء الصناعة وائل أبو فاعور، الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس والمال علي حسن خليل الذي قال بعد لقائه الحريري: “في اللقاء تم التأكيد على انجاز الموازنة من دون أي ضريبة أو رسم جديد واقرار خطوات اصلاحية جدية مع مساهمة من القطاع المصرفي وغيره بما لا يطال الناس بأي شكل”.

كذلك التقى النائب نقولا صحناوي والخبير الاقتصادي شربل قرداحي في حضور الوزير السابق غطاس خوري. ثم التقى الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان والوزير أفيديس كيدانيان، في حضور خوري. وقرّر البطريرك مار بشارة بطرس الراعي قطع زيارته الأفريقية والعودة الفورية إلى لبنان للتواجد قرب شعبه. وأعلنت السفارة السعودية “نجاح المرحلة الأولى من خطة إدارة الأزمات والطوارئ بهدف إجلاء المواطنين السعوديين وتأمين سلامة وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي والتي بدأت عند الساعة الخامسة فجراً”.

وكانت ساحات وسط بيروت امتلأت بالمتظاهرين، في اليوم الثالث من ثورة الشعب، في وقت استقدمت القوى الأمنية التعزيزات منذ الصباح الباكر الى ساحة رياض الصلح. واخترق علم لبناني كبير المتظاهرين. وقطعت الطريق على جسر الرينغ بالإطارات المشتعلة. وأمام ثكنة الحلو وقع اشكال بين المحتجين والجيش وعناصر من القوى الأمنية.

ودعت قيادة الجيش جميع المواطنين المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المرتبطة مباشرةً بمعيشتهم وكرامتهم إلى التعبير بشكلٍ سلميّ وعدم السماح بالتعدي على الأملاك العامة والخاصة.

وأكدت على تضامنها الكامل مع مطالبهم المحقّة، ودعتهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top