2024- 06 - 16   |   بحث في الموقع  
logo انتصارات المافيا في عزّ الحرب الراهنة: تصفية الملفّات المعلّقة logo "إسرائيل تقاتل على جبهتين في وقت واحد"... ونتنياهو في "مأزق"! logo المحكمة العليا الإسرائيلية تُعلق التحقيق في إخفاقات "7 أكتوبر" logo حريق "كبير" في بلدة جنوبية... ومناشدات لاخماده (فيديو) logo "هذا غير مقبول"... نتنياهو: لدينا دولة بجيش وليس جيش له دولة logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" قصف أهداف لحزب الله! (فيديو) logo ترمب يرفض التقاط صور بجوار ابنه لـ"سبب غريب"! logo إسرائيل تبحث "إجراءات عقابية" ضد وكالات الأمم المتحدة
السنيورة: هنالك حالة استياء شعبي من مستوى أداء مؤسسات الدولة في لبنان
2019-10-19 02:13:09

لفت رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة إلى أنه ينبغي تسليط الضوء على الفترة الزمنية من العام 2011 حتى الآن حيث انحسر النمو الاقتصادي في لبنان خلال السنوات الثمانية الماضية حيث أصبح حزب الله مسيطرا على مفاصل الدولة في لبنان وهو في حالة تزايد، مشيراً إلى أن هنالك حالة استياء شعبي من مستوى أداء مؤسسات الدولة في لبنان. وفي حديث تلفزيوني، اعتبر السنيورة أن منع البلاد من الانزلاق إلى مزيد من التدهور بيد رئيس الجمهورية واحترام الدستور، مشيراً إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري أعطى مهلة لشركائه لحل الأزمة وعلى حزب الله أن يلتزم بسياسة الحكومة والنأي بالنفس، مؤكداً أنه لا بد من استعادة الثقة عبر احترام الدستور وهي مسؤولية رئيس الجمهورية. وأشار إلى ‘نني أقر بشكل كامل ان استمرار المحاصصة والزبائنية لا يمكن أن تفرز قيادات صالحة تحرص على المال العام بشكل سليم ولا بد إلى الالتزام بما ينص عليه الدستور وهو اعطاء المسؤوليات في وظائف الدولة لمن هم أهلا لها من ناحية الكفاءة والجدارة، لافتاً إلى إن هذه مسؤولية رئيس الجمهورية ميشال عون وهو لا يقوم بها. كما اعتبر أن اجراء انتخابات نيابية مبكرة لا تغير أي شيء من الوضع الحالي لان قانون الانتخابات الجديد والذي حذرت منه شخصيا آن ذاك وكنت معارضا لاقراراه يؤدي إلى زيادة حدة الانقسامات الطائفية والمذهبية في لبنان بدل ان يعزز الوطنية ونحن نشهد هذا الانقسام وهذه العودة عن القيم الاساسية التي يحددها الدستور.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top