2024- 06 - 09   |   بحث في الموقع  
logo حراك فرنسي- فاتيكاني ومبادرة لباسيل: ثلاثة خيارات رئاسية logo قمة النورماندي: الحرب الإسرائيلية على لبنان ممنوعة logo بالصور: شرطة بلدية طرابلس توقف عدداً من الأشخاص logo تعليق مثير للأسطورة زيدان على انتقال مبابي إلى ريال مدريد logo الاحتلال يقتل أسرى آخرين بالنصيرات..وينشر فيديو للعملية logo غانتس يرجىء استقالته بطلب من نتنياهو..بعد استرداد 4 محتجزين logo رسمياً.. الكشف عن موعد حفل الكرة الذهبية 2024 logo سوريا تسقط أمام كوريا الشمالية
مسؤول للجمهورية: المؤسسات المالية أبلغت أن لبنان أمام فترة سماح مؤقتة تفترض التحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه
2019-10-16 07:12:44

اعترف أحد كبار المسؤولين، في حديث إلى صحيفة الجمهورية بأنّ لبنان يمرّ في أكثر لحظاته تعقيدًا، فالعهد يُدحرج ملاحظات على الحكومة، وحزب الله مع العهد، ورئيس التيار الوطني الحر وير الخارجية جبران باسيل فتح النار في كلّ الاتجاهات، ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط قرر المواجهة المفتوحة، وحزب القوات اللبنانية معه بالتأكيد، وتيار المستقبل صامِت في العلن ويُماشيه من تحت الطاولة، أمّا رئيس مجلس النواب نبيه بري فيسعى إلى منع السقوط في المحظور السياسي والاقتصادي. وشدّد على أنّ الوضع الحكومي مأزوم، والصراخ السياسي الّذي عَلا في الأيام الأخيرة رَسم علامات استفهام حول عمر الحكومة وكيف ستستمرّ وسط التأزم الشديد داخلها، وهو الأمر الّذي وصل برئيسها سعد الحريري إلى حدّ التعبير عن الضيق من أيادٍ منظورة وغير منظورة تحاول خَنق حكومته. وأوضح أنّ بالتالي، لن يكون مفاجئًا إن تَفاقم هذا الضيق معه ووصل إلى لحظة بَق البحصة والإعلان أنّه لا يستطيع أن يُكمل على هذا النحو. فعلى رأس مَن تنقلب الطاولة هنا؟. ورأى المسؤول أنّ اقتصاديًّا وماليًّا، فُرص إيجاد الحلول صعبة للغاية لكنّها ليست مستحيلة، علمًا أنّ وكالات التصنيف تَتحيّن الفرصة لإسقاط لبنان مزيدًا من الدرجات نزولًا، والمؤسسات الماليّة الدوليّة أبلغت اللبنانيين في الأيام الأخيرة أنّ لبنان أمام فترة سماح مؤقتة، يفترض تحرّك الهرم السياسي، بأجنحته الثلاثة: رئاسة الجمهورية ومجلس النواب والحكومة، نحو محاولة جديّة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه؛ والّا فإنّ تلك الأجنحة ستصبح أجنحة متكَسّرة أو مكسورة الخاطر على صخرة الأزمة. ولفت إلى أنّ في تلك الحالة، يصبح العهد القوي مجرّد شعار في دولة فاشلة، أو في أحسن الأحوال دولة رخوة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top