2024- 06 - 08   |   بحث في الموقع  
logo جمعية العزم والسعادة الاجتماعية.. أبعد ما تكون عن الشبهات!..  logo إستياء نيابي"سنّي" من لودريان! logo معلومات عربية وغربية وصلت إلى بيروت... الحرب "إقليمية"؟ logo في "ساعات الفجر"... حزب الله يستهدف موقعًا إسرائيليًا logo هل يصعب حقاً نسيان "جرح"ريما حسن؟ logo كابينت الحرب يقرّ خطة لشمال غزة..هل يستقيل غانتس؟ logo طموحات روسيا الإقتصادية في زمن الحرب logo سلام زار نقابة المحامين في طرابلس: لتفعيل دور نقابات المهن الحرة
اجتماع في وزارة الزراعة... وتعليمات من اللقيس بشأن الحرائق
2019-10-15 16:33:51

في اطار المتابعة لوضع الحرائق المتنقلة والمنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية دعا وزير الزراعة حسن اللقيس لاجتماع طارئ في وزارة الزراعة، واستمع الى التقارير الميدانية الواردة من رؤساء المصالح الاقليمية، ورؤساء المراكز الحرجية والزراعية التابعة للوزارة.وجرى البحث خلال الاجتماع في النقص الحاصل في عديد حراس الأحراج، وقلّة الإمكانات المتاحة لدى الوزارة من آليات وتجهيزات وغيرها وعرضت مندوبة منظمة الاغذية والزراعة في لبنان كامل الاستعداد لمؤازرة فرق وزارة الزراعة بكل الامكانات المتاحة.وأصدر الوزير اللقيس تعليمات لجميع الوحدات التابعة للوزارة لمساعدة ومؤازرة الفرق الميدانية العاملة على إخماد الحرائق.وكذلك طلب من الوحدات المعنية البدء بعملية تقدير المساحات المحروقة، وما تحتويه من أشجار ومزروعات وثروة حيوانية وسواها...وشدّد على تطبيق التعميم رقم 6/1 تاريخ 24/5/ 2019 المتعلق بتجنب اندلاع الحرائق، والإجراءات الواجب إتخاذها بهذا الخصوص.وأعلن الوزير اللقيس أن "حفاظاً منا على الثروة الحرجية وإصلاح كل ما تضرر، أعطيت توجيهات لبدء العمل على تأمين الأغراس الحرجية اللازمة، لإعادة التحريج وتعويض المساحات المتضررة عبر حملات وطنية كبرى بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والجامعات ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والقطاع الخاص".وتوجه بـ "التحية الى جميع العاملين والمساهمين في إطفاء الحرائق من رجال الدفاع المدني والصليب الاحمر والأجهزة الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي وحراس الأحراج والمتطوعين والمواطنين". وأضاف:"كل العزاء لأهل الشهيد سليم أبو مجاهد الذي قدم نفسه في سبيل حماية اللبنانيين، والشفاء العاجل للمصابين ولنبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة أي جديد لا قدر الله".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top