2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo عمليات دهم للجيش في هذه المنطقة! logo حصيلة التدابير الأمنية خلال نيسان logo القاضي الدغيدي ادعى على “دكتور فود”..اليكم التفاصيل logo الاحتلال يقتل 3فلسطينيين في طولكرم..ورابع في القدس logo مقتل 5 جنود إسرائيليين في غزة..بنيران صديقة logo بعد الأمطار… الحرارة تتخطى معدلاتها جبلاً وداخلاً logo بالأرقام والصور... حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر نيسان 2024 logo طقس ربيعي "مستقر" يسيطر على لبنان
ريفي: "أمر واقع إنقلابي" يقوده باسيل!
2019-10-13 21:17:06

اعتبر الوزير السابق اشرف ريفي أن وزير الخاريجة جبران باسيل رد بعد لقائه السيد حسن نصرالله على رئيس الحكومة سعد الحريري كأنه هو رئيس الحكومة وكأنه يقرر سياستها، لافتًا الى أن هذا التصرف هو "تكريسٌ لأمر واقع إنقلابي". مشيرًا الى أنه "إذا لم يواجَه، سيطيح مدعوماً بالسلاح بالدستور والمؤسسات".وتابع ريفي في بيان سائلًا باسيل: "تتحدث عن زيارة لنظامٍ معاقَب دولياً وعربياً بسبب جرائم الكيماوي، أم لنظامٍ أدانه القضاء اللبناني بتفحير المسجدين وبمؤامرة سماحة المملوك، أم عن نظامٍ قتل كمال جنبلاط وحسن خالد وبشير الجميل ورفيق الحريري؟".وأكمل وزير العدل السابق: "إذا كنتَ حليف هذا النظام وإذا كان يحترمك فليعيد النازحين ويضمن حياتهم، وليعيد جنود الجيش ال 622 المخفيين، وليسلّم القضاء المتهمين في تفجير المسجدين".وختم ريفي قائلًا: "المكتوب يُقرأ من عنوانه".تصريح ريفي، جاء عقب الخطاب الذي ألقاه رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل خلال الاحتفال المركزي الّذي أقامه "التيار" بذكرى 13 تشرين في ساحة الحدت.واعتبر باسيل في خطابه أنه "قبل نكبة فلسطين كان للبنان رئتان، والآن أصبح برئة واحدة، فسوريا هي رئة لبنان الاقتصادية".وسأل: "خسرنا الرئة الأولى بسبب إسرائيل، فهل نخسر الرئة الثانية بسبب جنون الحقد أو جنون الرهانات الخاطئة والعبثيّة، فنختنق وننتهي ككيان؟".وأعلن أنني "أريد أن أذهب إلى سوريا لكي يعود الشعب السوري إلى سوريا كما عاد جيشها، ولأني أريد للبنان أن يتنفّس بسيادته وباقتصاده".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top