2024- 05 - 21   |   بحث في الموقع  
logo المشهد الإقليمي إلى التغيّر: إيران ستحول "كارثتها" إلى فرصة logo الرياضي بيروت يتوّج ببطولة لبنان في كرة السلة logo “حزب الله” ينعى شهيدا جديدا.. من هو؟ logo عملية جديدة لحزب الله logo إسرائيل بعد وفاة رئيسي: لو كان نتنياهو معه! logo "لا سلطة لها"... واشنطن ترفض "مساواة" الجنائية بين إسرائيل وحماس! logo إعلام اسرائيلي يكشف مكان "إختباء" السنوار! logo لقاءٌ "سرّي" يجمع مستشاري ترمب بنتنياهو ولابيد!
الراعي: لتعزيز العلاقة مع السنغال
2019-10-12 14:15:01

التقى البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي رئيس الجمهورية السنغالي ماكي سال، وكان عرض للعلاقات المشتركة والأوضاع العامة. في مستهل اللقاء رحب الرئيس السنغالي بالراعيبالقول: "ان استقبال البطريرك الماروني في السنغال هو بغاية الأهمية بالنسبة إلينا ونحن نقدر هذه الزيارة عاليا وقد أضربت على لقائكم قبل مغادرتي البلاد." وتحدث عن دور الجالية اللبنانية في السنغال مثنيا على مساهماتها في نمو وتطوير البلاد ومشيرًا الى صداقاته الكثيرة والمتينة مع العديد من اللبنانيين الذين تميزوا بالإخلاص والأمانة وقد تعاون معهم في العديد من المشاريع والاعمال. وأعرب الرئيس السنغالي عن رغبته في زيارة لبنان مؤكدا محبته لهذا البلد الذي تتآخى فيه الأديان والطوائف والثقافات.من جهته شكر البطريرك الراعي للرئيس السنغالي حفاوة الاستقبال وحرصه على دعم الجالية اللبنانية والتعاون معها مثنيا على التضحيات التي قدمتها السنغال في لبنان من خلال المشاركة في عديد قوات حفظ السلام في جنوب لبنان وقد اختلط فيها الدم السنغالي بالدم اللبناني. ونقل رغبة الجالية اللبنانية في اعادة فتح السفارة السنغالية في بيروت الأمر الذي يسهل ويعزز العلاقات وسبل التعاون. وقد ردّ الرئيس السنغالي بالتأكيد على رغبته في ذلك أيضا لافتا الى انه سيبذل كل جهد في اعادة فتح السفارة لان ذلك اصبح حاجة ملحة سنغالية ولبنانية. وبعد اللقاء عبر البطريرك الراعي عن امتنانه للسنغال وعن تقديره لرئيس الجمهورية لاستقباله على الرغم من انشغالاته الكثيرة وهذا يدل على علاقة الصداقة القديمة بين البلدين، مضيفاً:"وسنعمل من جهتنا مع جماعتنا دائما على تعزيز هذه العلاقة اكثر وأكثر مع السنغال ذلك ان الصداقة اللبنانية السنغالية هي مهمة جدا بالنسبة لنا". وتابع:"هذه مناسبة اليوم نجدد من خلالها علاقة الصداقة والتعاون الدائم مع السنغال العزيز لبنان والسنغال، كما اننا نتطلع دائما الى مستقبل تصبح فيه هذه العلاقة اكثر متانة وقواكم اجل خير اللبنانيين والسنغاليين".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top