2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو والصّور: غارةٌ جويّة إستهدفت عيتا الشعب logo في عكار.. قتلَه شقيقه عن طريق الخطأ logo بالفيديو: حزب الله يستهدف دبابة ميركافا logo الخير: جلسة الأربعاء ستضع الامور في نصابها الصحيح logo استبدال المسؤول عن جبهة خاركيف خلال الهجوم الروسي! logo بالفيديو: حزب الله يستهدف دبابة ميركافا في يفتاح logo كمين المفوضية الاوروبية... نائب يكشف ما سيُعلن في جلسة الأربعاء! logo أمن بيروت على المحك... لا أسلحة ولا تجهيزات!
وزير السياحة يتوقع تدفق 10 آلاف سائح إماراتي الى لبنان
2019-10-09 19:17:28

رحّب وزير السياحة أواديس كيدانيان بقرار دولة الإمارات، القاضي برفع الحظر عن سفر المواطنين إلى لبنان، الذي أُعلِن عنه مساء الاثنين، متوقعاً تدفقاً سياحياً حتى نهاية العام يصل إلى 10 آلاف سائح إماراتي مع بداية موسم الأعياد المقبلة.ووصف في تصريح لـصحيفة "البيان الإماراتية" القرار بأنّه "مهمّ جدّاً، وفي توقيته ومكانه، لكون لبنان في أمسّ الحاجة إلى الدعم، وإلى مواقف جريئة وشجاعة من هذا النوع، بما يعزّز الثقة ببلدنا وبقدراته وبعلاقاته مع الخارج".وأشار إلى التداعيات الإيجابيّة لهذا القرار على واقع السياحة في لبنان، من بوّابة كونه سيعيد إنعاش هذا القطاع تحديداً، مستنداً في رؤيته المستقبليّة إلى لغة الأرقام المتعلّقة بعدد السياح الإماراتيّين إلى لبنان خلال السنوات الماضية.وأوضح كيدانيان أن عام 2010 شهد زيارة 47 ألفاً ثمّ بدأ العدد يتدنّى، مع بداية الحرب في سوريا عام 2011، من 30 ألفاً حتى 17 ألفاً، إلى أن حلّ العام الفائت، حيث وصل عدد الوافدين من الإمارات إلى 1770 فقط، أي بتراجع سجّل نسبة 97%.وأضاف أن العام الحالي شهد نموّاً طفيفاً، مؤكداً أنّ قرار رفع الحظر سيعيد الإماراتيّين إلى لبنان، ولا سيّما خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.وثمّن الوزير عالياً هذا القرار الذي يصبّ في خانة تمتين العلاقات الإماراتية اللبنانية، خصوصاً على الصعيد السياحي، ما سيؤدّي أولاً إلى عودة السيّاح الإماراتيين، وثانياً إلى عودة الاستثمارات الإماراتية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top