2024- 05 - 12   |   بحث في الموقع  
logo الطقس غداً.. أمطار وثلوج على هذا الارتفاع logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأحد logo موقف عصيب... قائد الجيش الأوكراني يحذّر logo "بعضهم في الساعات الأولى من طوفان الأقصى"... انتحار 10 جنود اسرائيليين! logo "دون خطة لحماية المدنيين"... بريطانيا تعارض هجوم رفح logo شكري يتحدّث عن آلية لمراجعة أي مخالفة لـ "اتفاقية السلام" logo "للتراجع عن غزو رفح"... صفقة "استخباراتية" بين أميركا وإسرئيل! logo "8 مجازر جديدة"... ارتفاع حصيلة شهداء حرب غزة
تحذيرات من أزمة خبز في لبنان
2019-10-09 00:55:32



حذّر «تجمع أصحاب المطاحن في لبنان» من أزمة خبز يمكن أن يشهدها البلد في الأسابيع المقبلة، معلناً أن «احتياطي القمح المخزّن لدى المطاحن انخفض بشكل خطر، وبات لا يكفي حاجة البلاد لأكثر من شهر ونصف الشهر»، موضحاً أن «أصحاب المطاحن لا يستطيعون استيراد مادة القمح في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة».

وأكد التجمع، في بيان، «بما أننا لم نلمس اهتماماً من المسؤولين، نرى أنفسنا مضطرين آسفين إلى الاستمرار ببيع الطحين وقبض ثمنه بالدولار الأميركي من الزبائن، علماً بأنه يتعذر على هؤلاء الدفع بالدولار، ما قد يؤدي إلى أزمة خبز». وناشد «المسؤولين العمل على إيجاد الحل المناسب لقطاع المطاحن، ليتمكن من الاستمرار في تأمين حاجة البلاد من مادة أساسية كالقمح».

وأشار إلى أنه بحث في اجتماعه في أوضاع القطاع في ظل التطورات المستجدة، لا سيما تلك المتعلقة بتأمين الدولار الأميركي لاستيراد القمح المخصص لصناعة الخبز العربي، وتوقف «عند التدابير التي اتخذها مصرف لبنان، والتي لم تعالج المشكلة في قطاع المطاحن، والتي لم تعدل لتلائم استيراد القمح».

وقال التجمع في البيان: «المصارف تمتنع عن إعطائنا الدولار، خصوصاً أن هناك كميات من القمح تم استيرادها سابقاً، وكيفية احتساب المستحقات المتراكمة على أصحاب المطاحن للمصارف بالدولار الأميركي، والديون المستحقة على الأفران لصالح المطاحن، هذه الأمور ما زالت غير واضحة، ما يدفع أصحاب المطاحن إلى البحث عن حلول تحافظ على ماليتهم».









Odette Hamdar



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top