2024- 06 - 15   |   بحث في الموقع  
logo غزة:واشنطن تفكك الرصيف العائم..وتنقله إلى أسدود مؤقتاً logo رينيه حبشي... اللبناني المصري وفيلسوف المتوسطية والشخصانية logo "القناة 12":قيادة الجبهة تنتظر القرار السياسي للهجوم على لبنان logo رحيل السيناريست السوري فؤاد حميرة...غزال خارج غابة الذئاب logo "سي بي أس نيوز":قلق من حرب اسرائيلية على لبنان logo الصيف رسمياً لم يبدأ بعد ودرجات الحرارة هي الأعلى… فهل تتجه الأرض إلى “الجحيم المناخي”؟ logo ماكرون: فرنسا تمر بلحظة خطيرة جدا logo شهيد وجريح جراء غارة معادية استهدفت دراجة نارية في بنت جبيل
الرئاسة التركية: لا نسعى لأي تغيير ديمغرافي شمال شرق سوريا والمنطقة الآمنة لعودة اللاجئين
2019-10-08 22:15:06

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أن قيادة تركيا، التي تنوي شن عملية عسكرية شمال شرق سوريا، لا تسعى لتغيير الصورة الديمغرافية للمنطقة وإنما تريد تأمين حدود البلاد.

وأوضح قالن، في حديث لقناة الجزيرة بشأن العملية العسكرية التركية المرتقبة ضد المسلحين الأكراد شمال شرق سوريا أنه يتعين علينا ضمان أمن حدودنا، وتأمين عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم بشكل طوعي وآمن.

وشدد قالن على أن العملية المرتقبة ضد الإرهابيين لا ترمي إلى أي تغيير ديمغرافي في المنطقة، ومن يقوم بهذا الأمر في الواقع هو وحدات حماية الشعب الكردية، متهما إياها بـإرغام الناس على النزوح من أماكنهم من خلال احتلال بلداتهم.

ولفت الى ان عمليات التهجير تلك موثقة في تقريرين منفصلين لمنظمتي العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، مشيراً إلى أن بعض ممارسات وحدات حماية الشعب في تلك المناطق ترقى إلى مستوى جرائم الحرب.

وأشار قالن الى أن المنطقة الآمنة هي من أجل عودة اللاجئين إلى سوريا، معتبرا أن تركيا قدمت إسهامات لسوريا والسوريين أكثر من الجميع، مشيرا إلى عمليات العودة إلى مناطق جرى تطهيرها من المسلحين مثل جرابلس وإعزاز والباب خلال عملية درع الفرات في العامين 2016 و2017.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top