2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "نشاط" باريس والرياض لترتيب المشهد السياسي اللبناني logo أسلحة مخدرات وأعمال إرهابية.. الجيش يوقف 5 اشخاص logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo حرب موازية بين إيران وإسرائيل: القبة السيبرانية آتية! logo بيرنز في القاهرة ووفد حماس يصل السبت..لاستكمال محادثات الهدنة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "بين ورطة وفرصة"... بايدن امام قرار التخلي عن نتنياهو! logo "مذبحة"... إسرائيل أبلغت بايدن خطتها بشان رفح!
الرواية الكاملة للعملية الامنية في طرابلس!
2019-10-08 12:12:11

""
في عملية أمنية "إحترافية ونظيفة"، تمكنت الشرطة العسكرية في الجيش اللبناني، فجر اليوم الثلاثاء، من توقيف الشيخ كنعان ناجي وسوقه إلى بيروت، بشكلٍ هادئ ودون إثارة بلبلة.
وفي المعلومات الخاصة لـ""، أن الشيخ ناجي، هو المسؤول الأول عن تنظيم سلفي جهادي ينشط في منطقة الشمال ويدعى "تنظيم جند الله". وهذا التنظيم مسؤول عن إرسال "الجهاديين" إلى سوريا ومدهم بالمال والسلاح والذخائر، وقد حرص على ذلك طيلة فترة القتال في سوريا.
وبالعودة إلى العملية الأمنية النموذجية، تشير المعلومات الخاصة أن "وحدة" من الشرطة العسكرية، داهمت منزل الشيخ ناجي في طرابلس مع حرصها على عدم افتعال اي ضجيج، متمكنةً من توقيفه وسحبه إلى بيروت من دون ظهور أي بوادر تؤدي إلى توفر شكوك حول احتمال تنفيذ عمل أمني إحترازي، وهو ما أعطى العملية بعداً تأمينياً صريحاً.
وشبّهت المصادر العملية من حيث نظافتها واحترافيتها ودقتها، بتلك التي نفذتها وحدة نخبوية تتبع لمديرية المخابرات في الجيش اللبناني في مخيم عين الحلوة، والتي نتجَ عنها اعتقال أمير داعش الشيخ عماد ياسين وسوقه من المخيم إلى مقر مخابرات الجيش الرئيسي.
وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن عملية التوقيف مرتبطة بوجود شبهات حول ضلوع الشيخ ناجي وافراداً من تنظيمه، في عملية الإعداد اللوجستي والعقائدي لانتحاري ليلة عيد الفطر في طرابلس، عبد الرحمن المبسوط.
ومنذ اليوم الأول للاعتداء الإرهابي، توفرت معطيات امنية لدى المعنيين، حول ان عملية من هذا النوع لا يمكن ان يقف خلفها مجنون او ينفذها "إنتحاري فردي"، بخلاف بعض الروايات الامنية التي جرى تعميمها يومها، بل يفترض ان يقف خلفه جهة داعمة ومساندة، وهذا ما بينته التحقيقات لاحقاً، واشارت بوضوح إلى ضلوع تنظيم "جند الله" واميره.
وبعيد الإعلان عن توقيف الشيخ ناجي الذي شكل صدمة إلى أزلامه، انبرى هؤلاء إلى الدعوة لاعتصامات وتظاهرات تعم طرابلس، بنية الضغط من أجل إطلاق سراح شيخهم. هذا التطور دفعَ بالجيش اللبناني لاتخاذ إجراءات احترازية في محيط ثكناته ومراكزه وتأمين دورياته، خشية من أي ردات فعل قد يقدم عليها هؤلاء، بخاصة وأن "ناجي"، بحسب ما تؤكد المعلومات، يقود ميلشيا جهادية في طرابلس، ويقوم على أمرة ما بين 150 إلى 200 مسلحاً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top