2024- 06 - 11   |   بحث في الموقع  
logo الصيفية مش حلوة إلا بلبنان.. بالرغم من الحرب حجوزات عالية وسياحة واعدة!.. صبحية دريعي logo في ذكرى مجزرة إهدن الـ 46.. قراءة في خطاب سليمان فرنجيه!.. ديانا غسطين logo آخر الدواء الكيّ.. هل يذهب بري الى الحوار من دون القوات؟!.. غسان ريفي logo شهيدان بغارة إسرائيلية استهدفت شاحنة في الهرمل logo ماذا كشفت الكتابات على شظايا صاروخ فنيدق؟ logo غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الهرمل logo "الحزب" يُسقط هرمز 900.. وإسرائيل تردّ بسلسلة غارات عنيفة logo بالفيديو: سقوط صاروخ على منزل في عكار
في مصر... فصل 1070 معلمًا
2019-10-08 10:12:03

فصلت وزارة التربية والتعليم المصرية 1070 معلمًا، لانتمائهم إلى تنظيم الإخوان، وذلك إثر صدور أحكام قضائية ضدهم.
وقال وزير التعليم، طارق شوقي، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، أنّ "هؤلاء المعلمين صدرت ضدهم أحكام قضائية"، مؤكدًا، أنّ "هذا الإجراء يستهدف مواجهة الأفكار الهدامة والمتطرفة والحفاظ على مستقبل الطلاب".
وأوضح أن قرار الفصل صادر بحق معلمين أدينوا بأحكام قضائية "تجعلهم لا يصلحون لأن يكونوا تربويين"، مشيرا إلى أنه "قام بدراسة القرار جيدا، واتبع السبل القانونية كافة".
وأعلن شوقي أنه سيطلق الأربعاء المقبل أكبر بوابة عربية إلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة في مصر.
وأشار إلى أن مسابقة جديدة ستنظم للتعاقد المؤقت مع 120 ألف معلم لسد العجز في المدارس لمدة عام يجدد لمدة 3 أعوام، على أن يتم تقديم الأوراق المطلوبة عبر البوابة بدون تدخل بشرى وبدون الاستعانة بموازنة الدولة.
وأكد أن وزارة التربية والتعليم المصرية ستقوم بتمويل هذه التعاقدات من مواردها المالية، علما بأن تكلفة التعاقد لمدة عام تبلغ حوالى مليار و600 مليون جنيه، وأن هناك أفضلية لمن تم الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top