2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo “يبحثون عن كنز”.. الجيش يوقف 6 سوريين! logo البعريني: نعمل مع رئيس الحكومة ووزير الداخليّة على إعادة اللبنانيّين العالقين في قبرص logo رئيسة المفوضية الأوروبية: مليار يورو للبنان اعتباراً من السنة الحالية حتى 2027 logo الرئيس القبرصي: سنستمرّ في دعم الجهود لانتخاب رئيس logo "خدع هندسة اجتماعية"... تقريرٌ يكشف: حملة تجسس إلكتروني متطورة ممولة من ايران logo داخل “بيانو”.. إحباط عملية تهريب 40 كلغ من حشيشة الكيف! logo عصابة اغتصاب الأطفال وتصويرهم: تفاصيل مروعة والضحايا بالمئات logo اقتراح فرنسي لـ"قمة ثلاثية".. وإسرائيل مستعدة لـ"تعديلات حدودية"
أحمد مجدلاني: القيادة نجحت بانتزاع قرار تفعيل عمل اللجان المشتركة مع إسرائيل
2019-10-05 18:11:13

أكد عضو اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير أحمد مجدلاني أن القيادة نجحت بانتزاع قرار تفعيل عمل اللجان المشتركة بموجب اتفاق باريس الاقتصادي، مشيرًا الى أن هذا الأمر سيسمح للسلطة الوطنية الفلسطينية بمتابعة كافة القضايا الاقتصادية ومراجعتها والتدقيق على كل الأموال التي تقوم إسرائيل بخصمها. هذا يحدث لأول مرة منذ العام 2000.

ولفت الى أن اجتماع اللجان المشتركة الذي عطلته إسرائيل منذ عام 2000، سيبحث في أول اجتماعاته يوم الأحد الخصومات التي كانت تقتطعها إسرائيل كفواتير الكهرباء والمياه والتحويلات الطبية، ومراجعة ما يتم جبايته من رسوم المجاري والمعابر، وكافة ما يتعلق بالمقاصة الفلسطينية، موضحًا أن العودة إلى عمل اللجان المشتركة يهدف أيضا إلى الانفكاك عن الاقتصاد الإسرائيلي، لأنه ستتم مراجعة بنود اتفاق باريس وإعادة التفاوض بشأن بنود أخرى، ما يعني استيراد سلع لم تكن موجودة في القوائم السابقة التي تم تحديدها عند توقيع الاتفاق عام 1993.

ونوه مجدلاني بأن السلطة ماضية في التحكيم الدولي بسبب احتجاز الاحتلال للأموال الفلسطينية وتنكره للاتفاقيات الموقعة، وعدم ملاءمة اتفاق باريس للتطورات الاقتصادية، وفي مختلف القطاعات مثل الاتصالات والطاقة، مشددًا على أن التحكيم الدولي سيذهب إلى الفرض على الجانب الاسرائيلي تصحيح الخلل والإجحاف القائم، وأن الهدف الرئيس في التحكيم الدولي هو إعادة النظر بكل الاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي.

وشدد على التزام القيادة الفلسطينية وطنيا وأخلاقيا تجاه عائلات الشهداء والأسرى دون أي انتقاص.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top