2024- 05 - 22   |   بحث في الموقع  
logo عناوين الصحف logo اسرار الصحف logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأحد logo فضيحة “التيكتوكرز”.. الوعي هو سلاح المواجهة!… حسناء سعادة logo كاسر للتوازن.. التطور التقني للمقاومة كما يرويه العدو!… وسام مصطفى logo الإستحقاق الرئاسي.. ورطة للخماسية أم اقتراب للحلّ؟…عبدالكافي الصمد logo إيران تواجه محنتها الرئاسية بالاستعداد لكل السيناريوهات! غسان ريفي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأثنين
جابر: يجب ان نعتاد على ان نصبح دولة ذات اقتصاد منتج
2019-09-30 22:13:42

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ياسين جابر أن حاكم مصرف لبنان يؤمن عملة صعبة لاستيراد المواد الاسياسية كالنفط والقمح والأدوية، معتبراً أنه ليس كل سعر تنكة البنزين يجب ان يكون بالدولار، هناك شق منه كلفة استيراد والشق الآخر هو ضرائب وأرباح فليكن بالليرة. وفي حديث تلفزيوني له، أوضح جابر أن المصرف المركزي يضمن للمستوردين ان يفتحوا اعتمادهم بسعر الدولار الرسمي وكذلك بالنسبة للقمح كسلعة أسياسية لا يمكن التلاعب فيها. ولفت الى انه بدل الاستيراجد يجب نبدأ بتشجيع الصناعة، مشيراً الى أن السياحة انتاج ولكن عمليا يجب ان نبدأ بالتكيف على اننا لا يمكن ان نستهلك بفحش، كونه لا يوجد فائض ميزان مدفوعات. وأكد جابر أنه اليوم صار تفاهمات وكلام مع المصارف واليوم تؤمن أي مبلغ تريده بالدولار، مشيراً الى أنه بعد الشائعات التي تخوف الناس، يجب أن نطمئن الناس أن الامور تتعالج بجدية. ولفت الى أنه كل يوم نتحدث عن التهرب الجميكي ولكن هل رأينا يوما كشافا جمركيا اين يعيش اذا بقصر أو بمنزل عادي؟، مشيراً الى أن هناك خطوات إجرائية يجب أن نتخذها لنعطي دليل أن الزمن الاول تحول، داعياً الى تسعير خدمة الخيليوي بالليرة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top