2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo غارات على البقاع.. وغرفة عمليات اسرائيلية لتوسيع الضربات logo صمود الحزب وحماس و"انتصارهما": معركة نهاية الحروب في المنطقة؟ logo توقيف شخص أقدم على الاعتداء على قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة logo تحذير من “تصعيد إسرائيليّ” ضد لبنان.. هذه آخر المعلومات logo بشأن لبنان.. هذا ما دعا إليه مشروع قرار قمّة البحرين logo فرنجيه: الحل السياسي لملف النزوح يكون بالتعاطي مع سوريا logo بالفيديو: في لبنان قصة تحرش تروى للمرّة الأولى logo عن حادثة الإغتصاب في السكسكية.. بيانٌ من “قوى الأمن”
أول رد للسعودية على تقرير " فيتش"
2019-09-30 20:15:26

في أول رد لها على تخفيض وكالة التصنيف العالمية "فيتش" ، تصنيف السعودية الائتماني من A+ إلى A، أعربت وزارة المالية السعودية، عن تحفظها إزاء التقرير الصادر.
ودعت الوزارة "فيتش" إلى إعادة النظر، التي يبدو عليها الاستعجال، في التصنيف، وأن تأخذ بعين الاعتبار استمرار واستقرار العرض، الذي يعكس ثقة المجتمع الدولي في قدرة المملكة على الوفاء بالتزاماتها تجاه الأسواق العالمية.
وأوضحت الوزارة أن ما تضمنه تقرير "فيتش" لا يعكس دلالات الاستجابة السريعة للسعودية في التعامل مع مثل هذه الأحداث الخطيرة، مؤكدة أن سرعة استجابة ومرونة "أرامكو" عززت موثوقية الشركة في عمليات إمداد النفط إلى الأسواق العالمية.
وأكدت الوزارة أن عجز الميزانية يقع ضمن خططها التي تم الإعلان عنها في ميزانية 2019، وأن الرياض ملتزمة بزيادة تركيز الاستثمار في المجالات الرئيسة لخطة التحول الاقتصادي "رؤية 2030"، وتواصل العمل لتحسين كفاءة وفاعلية الإنفاق، كما أن لديها واحدا من أقوى الاحتياطيات في العالم، إضافة إلى أن الأصول المالية لها تفوق التزاماتها.
كذلك أكدت، أن محافظة السعودية والشركات السعودية الكبرى على مستويات متقدمة في التصنيفات العالمية، يبرهن فاعلية الإجراءات التي تقوم بها الرياض في إطار تعزيز النمو الاقتصادي.
وذلك بالإضافة إلى الجهود التي قامت بها شركة "أرامكو" في تعاملها مع الهجمات على معاملها في بقيق وخريص، في شرق السعودية، ما يبرهن على احترافيتها وكفاءتها في عدم توقف الإمدادات للأسواق العالمية جراء الهجمات.

#وزارة_المالية ترحب بالتقارير الصادرة عن وكالات التصنيف الائتماني العالمية، وتتحفظ على تقرير وكالة (فيتش) للتصنيف الائتمانيhttps://t.co/fb9r3N1VmM

— وزارة المالية السعودية (@MOFKSA) September 30, 2019


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top