2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما دوّنته “الجمهورية” في سطور افتتاحيتها logo افتتاحية “النهار”: “إجماع” برسم التنفيذ: لبنان ليس سدّاً للدول logo فارون من الخدمة يعودون إلى لبنان logo بسبب الأمطار… انزلاق سيارتين في طاران وبخعون logo "يجب تدمير قرطاج".. قميص زوكربيرغ يضعه في ورطة! logo الحريري "يستذكر" رمز الوحدة والسلام بين كل الطوائف logo إطلاق 40 صاروخاً من الجنوب باتجاه الجولان وإصبع الجليل! logo قمة عربية تنعقد في البحرين اليوم... اليكم جدول اعمالها
أوبك: السعودية استعادت كامل إنتاجها للنفط بعد هجمات "أرامكو"
2019-09-30 19:15:02

أعلن الأمين العام لمنظمة "أوبك"، محمد باركيندو، اليوم الاثنين، أن المملكة العربية السعودية استعادت إنتاجها للنفط بالكامل بعد الهجمات على منشآتها النفطية بطائرات مسيرة.
وقال باركيندو للصحفيين، خلال الجلسة السنوية لنادي "فالداي: "إنهم يتبعون الخطة التي اعتمدوها في 30 أيلول/ سبتمبر. ووفقاً للمعلومات التي لدينا، فقد استعادوا إنتاج النفط بالكامل".
وتابع الأمين العام "الوضع استقر... الاستعادة كانت هائلة".
وأشار المتحدث إلى أنه تم فقدان نحو 5.7 مليون برميل من التوريدات، ما أصبح أعلى مؤشر في الحوادث المماثلة. وأضاف: "فريق أرامكو عمل بشكل رائع ليس فقط لاحتواء الوضع، بل ولاستعادة التوريدات المفقودة بشكل سريع".
هذا وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) باليمن، التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم شمال وغرب البلاد، الهجوم، مبينة أنها استهدفت المنشأتين بعشر طائرات مسيرة مفخخة، وذلك رداً على الغارات السعودية ولكن الرياض استبعدت شن الهجوم من اليمن، وقالت إن المؤشرات الأولية بالتحقيقات تؤكد تنفيذ إيران للهجوم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top