2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo “لبنان أمام كارثة بيئية”… ياسين يكشف! logo مطر: بيان الخماسية أشبه بخريطة طريق واضحة لانتخاب رئيس logo راصد الزلازل الهولندي يعلّق على "هندسة وأدلة" الأهرامات المصرية! logo "معبأة لإطلاق صواريخ"... اسرائيل تعلن العثور على منصات شرقي رفح! logo "وثائقٌ سرية"... بايدن يرفض تسليم ادلة التحقيق معه لمجلس النواب! logo مهزلة في ساحة النجمة.. طوني بولس يرفع الصوت ويكشف حقائق مخيفة عن "الديكتاتور بري" ودور الحزب بالكارثة logo شيخ العقل استقبل جنبلاط ورئيس “التقدمي” logo القمة العربية:لوقف الحرب ونشر قوات أممية في الاراضي الفلسطينية
تركيا "غير راضية" عن محادثات المنطقة الآمنة
2019-09-27 22:12:26

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، إن بلاده "غير راضية" عن وضع المحادثات الجارية مع الولايات المتحدة بشأن "المنطقة الآمنة" المزمع إقامتها في شمال سوريا.
وكرر تشاووش أوغلو، بعد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، تحذير أنقرة من أنها "ستعمل من جانب واحد إذا لم تحقق المحادثات نتائج".
وتوصلت واشنطن وأنقرة إلى اتفاق في أب الماضي، لإقامة منطقة آمنة بين الحدود التركية والمناطق السورية، شرقي نهر الفرات، الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.
وكانت وزارة الدفاع التركية قد ذكرت، الثلاثاء، أن البلدين سيرتا دورية ثانية مشتركة شمال شرقي سوريا، كجزء من الخطط لإقامة منطقة "آمنة".
وأوضحت الوزارة أنه تم أيضا نشر طائرات مسيرة، فيما عبرت 4 مدرعات الحدود للانضمام إلى القوات الأميركية في سوريا، لتسيير دوريات في محيط بلدة تل أبيض.
وتم تسيير أول دورية من هذا النوع في الثامن من أيلول.
وترى الولايات المتحدة في وحدات حماية الشعب الكردية حليفا لها في معركتها ضد تنظيم داعش، لكن أنقرة تعتبر الفصيل الكردي مجموعة "إرهابية" على صلة بحزب العمال الكردستاني المحظور.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top