2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "نشاط" باريس والرياض لترتيب المشهد السياسي اللبناني logo أسلحة مخدرات وأعمال إرهابية.. الجيش يوقف 5 اشخاص logo جريح بالرصاص في طرابلس.. إليكم التفاصيل logo حرب موازية بين إيران وإسرائيل: القبة السيبرانية آتية! logo بيرنز في القاهرة ووفد حماس يصل السبت..لاستكمال محادثات الهدنة logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo "بين ورطة وفرصة"... بايدن امام قرار التخلي عن نتنياهو! logo "مذبحة"... إسرائيل أبلغت بايدن خطتها بشان رفح!
ترمب: العقوبات على إيران لن ترفع وسيتم تشديدها
2019-09-24 18:12:40

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء، إن موقف الولايات المتحدة ثابت وقوي في ملف الأزمة مع إيران، مشدداً على أن "علينا منع إيران من الحصول على سلاح نووي".
وأشار خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ74، المنعقدة في نيويورك الى أن "النظام القمعي في إيران يرفض السلام واستراتيجيته تعتمد على الدمار، رافضاً رفع العقوبات عن إيران، ومتوعداً إياها بتشديد العقوبات إذا لم تغير سلوكها.
وقال الرئيس الأميركي إن النظام الإيراني تخلى عن شعبه وسعى للثراء الشخصي، مضيفاً: "فرضنا عقوبات مالية على إيران مؤخراً لأنها هاجمت منشآت نفطية في السعودية وفرضنا عقوبات كبيرة على المصرف المركزي الإيراني بعد هجوم أرامكو الأخير وسنواصل فرض العقوبات على إيران بسبب سلوكها في المنطقة".
واستطرد الرئيس الأميركي: "النظام الإيراني يرفع شعارات تدعو إلى تدمير أميركا وحان الوقت لكي يخطو قادة إيران خطوة إلى الأمام".
وأضاف ترمب: "العقوبات على إيران لن ترفع وسيتم تشديدها ما دامت تواصل سلوكها العدواني".
وقال: "نحن الآن في زمن التحديات ونشهد انقساماً في العالم"، مضيفاً: "آمل أن لا نضطر إلى اللجوء للجيش الأميركي".
وفي الشأن الداخلي الأميركي، قال إنه "بفضل سياستنا انخفضت نسبة البطالة وازدادت إيراداتنا"، وأضاف: "اتخذنا إجراءات غير مسبوقة لوقف الهجرة غير القانونية".
وعن منظمة التجارة، قال ترمب: "منظمة التجارة العالمية بحاجة إلى تغيير جذري".
كما دعا ترمب الصين للحفاظ على أسلوب الحياة الديمقراطي في هونغ كونغ.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top