2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: توقيف طبيب في قضية اغتصاب الأطفال logo فرنجيه: هل المطلوب تهجير اللبنانيين واستبدالهم بمن يتمّ تمويل بقائهم؟ logo الحوثيون يعلنون التصعيد الرابع:جميع سفن البحر المتوسط المتجهة لإسرائيل..مستهدفة logo "سي أن أن"تؤكد:اسرائيل قتلت11طفلاً فلسطينياً في مخيم المغازي logo فرنجية: هل المطلوب تهجير المسيحيين؟ logo "سعرنا ارخص من موقفنا"... سكاف: اقامة النازحين مقابل هجرتنا! logo وثائقٌ تكشف تورط "حزب الله" بشراء نترات انفجار مرفأ بيروت! logo نقابة الأطباء: لحماية المواطنين الأبرياء خلال الحروب
السيسي: نجدد التأكيد على وجوب قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية
2019-09-24 18:11:58

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في كلمة له أمام الجمعية العمومية، أننا أطلقنا خطة واسعة وشاملة ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أننا دشنا المركز الأفريقي بالقاهرة لإعادة إعمار الدول بعد النزاعات.

وشدد السيسي على أننا ندعو لرفع السودان عن قائمة الدول الراعية للإرهاب، موضحًا أننا نجدد التأكيد على وجوب قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

واعتبر أن العرب منفتحون على السلام العادل والشامل والفرصة ما زالت سانحة لبدء مرحلة جديدة في الشرق الأوسط، لافتًا الى أنه آن الأوان لمعالجة الأزمة الليبية وفق خطة الأمم المتحدة. ويجب توحيد المؤسسات الليبية كافة وإنهاء حكم الميليشيات ودعمها الخارجي.

ورأى السيسي أن الحل السياسي الشامل في سوريا ضرورة ملحّة وفق القرار 2254، مضيفًا أنه آن الأوان لإنهاء الأزمة الممتدة في اليمن بحل سياسي بالمرجعيات العربية ووفق القرارات الدولية ومنع التدخلات الأجنبية.

وأعلن أن مصر تدين الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له منشآت نفطية في السعودية الشقيقة، موضحًا أنه يجب التصدي للإرهاب ومكافحة خطاب التطرف عبر إعلاء قيم التسامح، كما كشف عن أن مصر وقعت اتفاق إعلان المبادئ بشأن سد النهضة وهي تأمل بالتواصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة يؤمن حقوق دول حوض النيل.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top