2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo إعادة تشكيل التحالفات: أيار حاسم رئاسياً وإقليمياً؟ logo في أقل من أسبوع.. أعاصير مدمرة وفيضانات اجتاحت هذه الدول logo هاليفي: قواتنا تستعد لهجوم في الجبهة الشمالية logo إسرائيل تستعد لـ"هجوم في الشمال" و"الحزب" ينفذ ثلاث عمليات logo تقرير إسرائيلي: فرصة استراتيجية لإضعاف حزب الله logo عصابة "تيك توك" لاغتصاب الأطفال...توعية الأهل واليافعين باتت مُلحّة! logo بالنسبة لرفح... غالانت: مستعدون لأي عملية عسكرية logo خطة السعودية البديلة تستثني إسرائيل!
وزير الدفاع الروسي: هذا هو التهديد الرئيسي
2019-09-22 14:11:17

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن ثقة الولايات المتحدة في تفوقها بالقوة واحتمال اتخاذها لخطوات غير معقولة بهذا السبب تمثل تهديدًا رئيسيًا بالنسبة لروسيا والبلدان الأخرى.
وقال شويغو في حديثه لصحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" الروسية: "عندما تدرك ضعفك وتهتم بالحفاظ على التوازن والأمن المتساوي الشامل، فيدفعك ذلك للتفكير. ولكن عندما تعتقد مثلما يحدث حاليا في الولايات المتحدة أن توازن القوى أصبح لصالحك فمن الممكن أن تأتي إلى ذهنك أفكار مختلفة، بما فيها غير المعقولة".
وأشار إلى أن احتمال وقوع خطأ في نظام إدارة الأسلحة في ظروف المستوى الحالي للمعلوماتية والأتمتة، كبير. ولذلك تزداد حاليا، على حد قوله، أهمية حل مشكلة الأمن المعلوماتي بالذات.
وفي حديثه حول الوضع في العالم عبّر الوزير الروسي عن أمله في أن مسألة مشاركة روسيا في حرب حقيقية ليست موجودة حاليًا. وأضاف: " كل الأخطار والعواقب التي ستؤدي إليها هذه الحرب، واضحة للجميع".
وأكد أن تطور العلم والصناعة الروسية تسمح لروسيا بمواجهة الولايات المتحدة بنجاح، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن موسكو لا تحاول منافسة واشنطن "على جميع الجبهات".
وتابع: "إذا قمتم بتحليل الميزانية العسكرية الاميركية فستفهمون أن الولايات المتحدة تنفق أموالا هائلة على قواعدها العسكرية المنتشرة في جميع أنحاء العالم. ويبلغ عدد هذه القواعد حاليا 170".
كما ذكر أن النفقات الاميركية على العملية العسكرية في أفغانستان وحدها تساوي تقريبا حجم الميزانية العسكرية السنوية لروسيا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top