2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo بعد استشهاد 4 مواطنين في الجنوب.. ماذا تشهد إسرائيل في هذه الأثناء؟ logo الحاج حسن: عمليات المقاومة مستمرة إسنادا ودعما لغزة logo مع مفاوضات غزة.. ما مصير جبهة الجنوب؟ logo جريمة قتل الشابة زينب معتوق: عنف شديد ولا اغتصاب logo "بشأن عملية رفح"... إشعارٌ من اسرائيل قبل 48 ساعة! logo "لعدم إبرام صفقة أسرى"... متظاهرون أمام مكتب نتنياهو! logo "خالية من حزب الله"... خطةٌ دولية لإنشاء منطقة جديدة داخل لبنان! logo معدلات إطلاق "حزب الله" للصواريخ باتجاه اسرائيل الى تزايد!
سيناتور أميركي بارز يدعو لاستهداف منشآت إيران النفطية
2019-09-15 09:09:43

دعا السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، الإدارة الأميركية إلى وضع خيار استهداف منشآت النفط الإيرانية على الطاولة، معتبرا أن مثل هذا الهجوم "سيكسر ظهر النظام" في طهران.
جاء ذلك في تغريدة للسيناتور نشرها على حسابه عبر "تويتر" تعليقا على الهجمات التي تعرضت لها منشأتان نفطيتان تابعتان لشركة "أرامكو" السعودية صباح السبت.
وكتب غراهام: "لقد حان الوقت الآن لكي تضع الولايات المتحدة على الطاولة هجوما على مصافي النفط الإيرانية، إذا استمرت الأخيرة في استفزازاتها أو زادت من تخصيب اليورانيوم".
وحسب السيناتور الأميركي، فإن إيران "لن تتوقف عن تصرفاتها السيئة حتى تصبح العواقب أكثر واقعية، مثل مهاجمة مصافيها، مما سيكسر ظهر النظام".
ووصف غراهم الهجمات التي شنها "المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران" على مصافي النفط السعودية، بأنها "مثال آخر على الطريقة التي تنشر فيها إيران الفوضى في الشرق الأوسط"، مضيفا أن "النظام الإيراني غير مهتم بالسلام، وإنما يسعى إلى امتلاك السلاح النووي والهيمنة الإقليمية".
وفي وقت سابق حمل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو طهران المسؤولية عن استهداف منشأتي "أرامكو" في ما وصفه بأنه "هجوم غير مسبوق ضد إمدادات الطاقة العالمية"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد دليل على أن الهجمات جاءت من اليمن".

Iranian supported Houthi rebels who attacked Saudi oil refineries is yet another example of how Iran is wreaking havoc in the Middle East. The Iranian regime is not interested in peace - they’re pursuing nuclear weapons and regional dominance. https://t.co/RElvTDFYb2

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) September 14, 2019

It is now time for the U.S. to put on the table an attack on Iranian oil refineries if they continue their provocations or increase nuclear enrichment.

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) September 14, 2019

Iran will not stop their misbehavior until the consequences become more real, like attacking their refineries, which will break the regime’s back.

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) September 14, 2019


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top