2024- 05 - 14   |   بحث في الموقع  
logo جرائم الاعتداء الجنسيّ: 14 ضحيّة شهريًا.. والمجهول أعلى بكثير logo ممثل المفوضية لـ"المدن": عودة اللاجئين السوريين صعبة وطويلة الأمد logo "جلسة اللاجئين" البرلمانية: إرضاء الأسد وإغضاب أوروبا وقبول الأموال logo “الحزب” يستهدف مبنيين لجنود العدو logo رسالة من صندوق النقد الدوليّ تخصّ لبنان logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo أردوغان يحسم قضية "الكنيسة التي تحولت الى مسجد"! logo في قضية الممثلة الإباحية... كذب وترهيب لصالح ترمب!
تعليق ناري من الملك سلمان على القرار الإسرائيلي
2019-09-12 19:12:39

اتصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هاتفيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم، لمناقشة التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن ضم منطقة غور الأردن إلى الدولة الإسرائيلية.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" جدد الملك إدانة المملكة ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي عن نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة عام 1967.
وأكد العاهل السعودي "أن هذا الإعلان يعد تصعيداً بالغ الخطورة بحق الشعب الفلسطيني، وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة والأعراف الدولية، وأن المحاولة الإسرائيلية لفرض سياسة الأمر الواقع لن تطمس الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني".
ونقلت الوكالة عن الرئيس محمود عباس، أنه ثمن حرص واهتمام الملك سلمان بالقضية الفلسطينية، ومواقف المملكة الدائمة والثابتة والحازمة تجاه فلسطين وشعبها في مختلف القمم والمحافل الإقليمية والدولية.
وأشاد عباس بدعوة المملكة إلى عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية لبحث هذا الموضوع ومراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات ووضع خطة تحرك عاجلة نحوه والتصدي له.
وأعلن نتنياهو، الثلاثاء الماضي، اعتزامه فرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت، في حال فاز بالانتخابات العامة المرتقبة في السابع عشر من ايلول الجاري، كما جدد تعهده بضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top