2024- 04 - 29   |   بحث في الموقع  
logo انتهاكات قانونية جسيمة: ترحيل السّجناء السّوريّين لإرضاء الأسد؟ logo "إجماع" سياسي لبناني على اللاجئين.. ومسار عربي لتعويم الأسد logo تجدد إشكال في عكار.. تضارب وإحراق سيارة مواطن logo الجائزة العالمية للرواية العربية 2024للكاتب الفلسطيني الأسير باسم خندقجي logo "خطة طموحة للتحديث"... اليكم قدرات فرنسا النووية؟ logo "بطعنات سكين"... إشكالٌ في الدورة يودي بحياة سوري! logo السيد: إنتشار الجيش في الجنوب هو مسألة قرار سياسي موحّد! logo بصاروخ حزب الله... تضرر مبنى في شتولا!
بومبيو يكشف: العقوبات أثرت على حزب الله
2019-09-09 09:12:09

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن إدارة الرئيس دونالد ترمب تعتقد أن الاقتصاد الإيراني سينكمش بنحو 10 إلى 12% العام القادم، معتبراً أن ذلك "سيعرقل قدرتهم على العمل ببرنامج الصواريخ".
واعتبر بومبيو، في مقابلة مع شبكة "ABC" " أن لو كانت واشنطن استمرت في الاتفاق النووي الإيراني، لكانت طهران عرفت طريقها لنظام تصنيع القنبلة النووية، منوهاً بأن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على النظام الإيراني أثرت على حزب الله.
وتابع:"لهذا السبب انسحبنا من الاتفاق النووي، ولهذا السبب عملنا على الإضرار بالاقتصاد الإيراني".
ونوه بومبيو بأن "الهجمات الإرهابية حول العالم زادت بعد الاتفاق النووي الإيراني"، مشيراً إلى أن العقوبات التي تفرضها أميركا على النظام الإيراني أثرت على حزب الله والمجموعات الشيعية في العراق، بحسب تعبيره، مضيفاً: "هذه مهمتنا.. هم يصارعون من أجل الحصول على مصادر".
وقال وزير الخارجية الأميركي، إن الرئيس ترمب أكد مراراً أنه مستعد للتفاوض مع الحكومة الإيرانية، ومستعد للقاء الرئيس روحاني دون أي شروط مسبقة، موضحاً أن واشنطن لا تريد عنفاً ولا تريد حرباً مع إيران.
وأكد أن ما تريده واشنطن هو أن يوقف النظام الإيراني جهوده في كل أنحاء العالم لتعريض الشعب الأميركي للخطر، مشدداً على أن "إيران لن تمتلك سلاحاً نووياً على مرأى من الرئيس ترمب".
واختتم بومبيو حديثه بالقول، إن مسألة عقد لقاء بين ترمب ونظيره الإيراني تعود للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، مضيفاً أن الأخير "يعود إليه القرار حول الاتجاه الذي يريد أن يقود نحوه بلاده".

Secretary of State Mike Pompeo says President Trump is ready to meet with Iran's Rouhani "with no preconditions," because "we don't want war with Iran," but "it's up to the Ayatollah to made the decision about the direction he wants to take his country" https://t.co/4KgJD7LIz0 pic.twitter.com/zwrFYHDKxS

— This Week (@ThisWeekABC) September 8, 2019


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top