2024- 05 - 10   |   بحث في الموقع  
logo أميركا مستمرة بدعم إسرائيل بالسلاح..ولن تتهمها بإساءة استخدامه logo بالفيديو: دخان اسود يغطي سماء مدينة طرابلس اليكم السبب logo توقيف 7 سوريين وختم محلهم بالشمع الأحمر logo بري بحث في المستجدات السياسية مع المطران مطر logo جعجع: لم يعد هناك من وقت لتضييعه في لبنان logo شهيد وجريح جراء غارة على طيرحرفا logo “الحزب” يستهدف التجهيزات ‏التجسسية في موقعا للعدو logo الجيش يعلن توقيف 3 أشخاص في عكار
الجامعة العربية "قلقة"... وتتضامن مع لبنان
2019-09-02 14:13:36

أعلن مصدر في جامعة الدول العربية، أنّ الأمين العام أحمد أبو الغيط يتابع بقلقٍ وانزعاجٍ تطوّرات تبادل إطلاق النار في المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل، يوم الأحد.
وأكّد لـ"سكاي نيوز"، تضامن الجامعة العربية الكامل مع الدولة اللبنانية في مواجهة أية اعتداءات تتعرّض لها، مُشدداً، على أنّ "الانزلاق نحو المواجهات العسكرية قد يخرج بالوضع عن السيطرة".
وحمّل المصدر عبر "سكاي نيوز"، المجتمع الدولي مسؤولية ضبط ردود الأفعال الإسرائيلية التي قد تدفع بالأمور نحو مزيد من التصعيد لأغراض انتخابية داخلية.
من ناحية أخرى، أوضح المصدر نفسه، أنّ "الحفاظ على مصداقية مؤسسات الدولة اللبنانية أمام المجتمع الدولي، يجب أن يُمثل أولوية متقدّمة في هذا الظرف الدقيق، وأنّ انفراد جهة أو فصيل باتخاذ قرارات مصيرية متعلقة بالحرب هو أمرٌ لن يصبّ في صالح الدولة اللبنانية أو الشعب اللبناني في عمومه".
وكان حزب الله قد أعلن في بيان، أنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1أيلول 2019، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم (شمال فلسطين) وقتل وجرح من فيها".
من جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، إن "إسرائيل ستحدد التحرك المقبل على الحدود مع لبنان وفقا لتطور الأحداث".
واعلن، ان "لا إصابات من جراء العملية التي نفذها حزب الله على الحدود اللبنانية".
وقال:"إسرائيل مستعدة لأي احتمالات بعد وقوع اشتباك عبر الحدود مع جماعة حزب الله اللبنانية، لكن يبدو أن كلا الطرفين يحرص على عدم نشوب حرب أخرى".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top