2024- 05 - 10   |   بحث في الموقع  
logo مطر يتابع جولته في نيويورك مع وفد نيابي.. ‏ logo بوشكيان من بكركي: وزارة الصناعة تضبط العمالة الأجنبية غير الشرعية logo "الهيركات" مستمر: موعد إقرار 25000 ليرة للدولار اقترب logo الذكاء الاصطناعي نجم السجادة الحمراء في "كان" logo المركزي يخنق الدولة: 4.5 مليار دولار "ممنوعة من الصرف"! logo ‎عطلة رسمية بمناسبة “عيد المقاومة والتحرير”! logo لقاءات وزارية وأكاديمية لميقاتي وإجتماع مع وفد لبنان القوي.. ماذا في التفاصيل؟..  logo برنار بيفو.. ظاهرة الشَّغَـف بما هو الكتاب
وفد ايراني الى فرنسا غدا
2019-09-01 13:16:28

يزور باريس غدا الاثنين وفد إيراني برئاسة المساعد السياسي لوزير الخارجية عباس عراقجي، لبحث حزمة مقترحات فرنسية بصدد الاتفاق النووي والعقوبات المفروضة على طهران.
ويضم الوفد السياسي الاقتصادي وفقا لمدير مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي ممثلين عن وزارة النفط والبنك المركزي الإيراني، حيث يأمل الجانب الإيراني في أن "تفضي المباحثات إلى نتائج إيجابية".
وأكد واعظي أن الوفد "سيناقش المقترحات الجديدة التي قدمها ماكرون بعد أن كانت طهران رفضت جزءا كبيرا من مقترحات وافقت عليها مجموعة الدول السبعة".
وأضاف أن البلدين تبادلا مقترحات قبل أسبوعين، كما قامت طهران "بتعديل مقترح فرنسي".
ولفت واعظي إلى أن "الاتصال الهاتفي بين الرئيسين روحاني وماكرون أمس استمر لساعتين، وبحثا قضايا سياسية واقتصادية تتعلق بالعلاقات المصرفية".
يذكر أن ماكرون كان عرض في وقت سابق إما تخفيف العقوبات المفروضة على إيران، أو توفير "آلية تعويض لتمكين الشعب الإيراني من العيش بشكل أفضل"، في مقابل امتثال طهران التام للاتفاق النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة العام الماضي.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top