2024- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo مستوطنو الشمال يطالبون بإبعاد "الحزب" بالحرب لا بالسياسة logo "اليوم التالي" في لبنان: تجاوز الانقسام بنفي الغلبة والغبن logo إجراءات لبنانية جديدة ومتشددة لـ"ضبط" وجود اللاجئين السوريين logo ردّ النافعة على "إخبارات" الفساد الأربعة: إجحاف وتحامل؟ logo إخبارٌ من “أمين الفتوى” بحق شادن فقيه logo النائب مطر: يجب محاسبة الفاعلين.. logo الرياضي بيروت بطل منطقة الغرب في سلة “وصل” logo إشكال كبير في طرابلس.. والسبب “إشتراكات مولدات”
امم اسيا لكرة اليد: تاهل كوريا الجنوبية والصين
2019-07-23 22:04:35

تأهل المنتخبان الكوري الجنوبي والصيني إلى الدور نصف النهائي لبطولة آسيا الـ15 للشابات في ​كرة اليد​، المقامة في قاعة حاتم عاشور ببيروت، والمؤهلة إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا.

وضمن الجولة الثانية في المجموعة الأولى، حسم المنتخب الكوري تأهله إلى المربع الذهبي بفوزه على نظيره الكازاخستاني بفارق 26 هدفاً وبنتيجة (44-18) الشوط الأول (25-5)، ليصعد مع الصين إلى بطولة العالم، بعدما حصد كل منهما 4 نقاط.

وكانت أفضل مسجلة في المباراة كل من يون يجين وجو أونبين وشاو جيونجبين من الفائز برصيد 6 أهداف، بينما كانت أنيل أمرزانوفا وأليسيا ماليشيفا الأفضل من الخاسر بـ5 أهداف.

قاد المباراة الحكمان الأردنيان أكرم الزيات وياسر عواد.

الصين – الصين تايبيه

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الصيني فوزاً كبيراً على منتخب الصين تايبيه بفارق 18 هدفاً وبنتيجة (33-15)، الشوط الأول (15-10)، ليضمن تأهله إلى بطولة العالم بعدما حصد 4 نقاط متساوياً في الصدارة مع ​كوريا الجنوبية​، بينما بقي الخاسر من دون أي نقطة.

وكان المنتخب الصيني فاز في مباراته الأولى على المنتخب الكازاخستاني (38-23).

سيطرت لاعبات الصين على المباراة سيطرة كاملة، وقدمن أداءً فنياً عالياً مع لياقة بدنية لافتة، وقد حسمن النتيجة منذ الدقيقة السابعة من الشوط الثاني، عندما رفعن فارق الأهداف إلى 10 أهداف (21-11)، ثم إلى 14 هدفاً (27-13)، قبل أن يدفع المدرب كيم شول بتشكيلته الاحتياطية، التي ابلت البلاء الحسن وحافظت على فارق الأهداف الكبير حتى نهاية المباراة.

وكانت أفضل مسجلة في المباراة لاعبة المنتخب الصيني شين شاو برصيد 5 أهداف، بينما كانت يلي بين تساي الأفضل من الصين تايبيه برصيد 4 أهداف.

قاد المباراة الحكمان العراقيان حسين خالد وفضل عمران.

يوم حاسم للبنان

بعد أن أضاع، الإثنين الماضي، فرصة مثالية لحسم تأهله إلى بطولة العالم، يبدو المنتخب اللبناني أمام يوم مهم حين يلتقي مع نظيره الياباني عند الساعة 19:00 من مساء الأربعاء 24 تموز الحالي، لمحاولة خطف البطاقة الثانية إلى بطولة العالم عن المجموعة الثانية.

ويحتاج لبنان إلى نقطة التعادل لضمان التأهل، بينما خسارته تعني أن فارق الأهداف مع أوزبكستان، التي تواجه الهند عند الساعة 17:00 من بعد ظهر اليوم أيضاً في الجولة نفسها، سيكون حاسماً.

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top