2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo توقيف عصابة سرقة دراجات نارية logo بلينكن:أي عملية في رفح ستؤدي الى أضرار"تتخطى المقبول" logo حضور الأقليّات في مهرجان "كان": عدالة أم عنصرية "إيجابية"؟ logo غزة وغَسلها ثقافياً logo //ملف// بول أوستر... "شاعر بروكلين" logo رئيسة مجلس الخدمة المدنية: لا إعلان عن مباراة للسلك الخارجي logo هل وافقت حماس على المرحلة الأولى من اتفاق الهدنة؟ logo بعد لقائه بن زايد... لابيد: التعاون مع أبو ظبي مصلحة إسرائيلية
توصيات لمركز الأبحاث والتوثيق في كلية السياحة تتعلق بتحسين جودة الأبحاث ونشرها
2019-07-02 18:20:43



عقد مركز الأبحاث والتوثيق والنشر في كلية السياحة وإدارة الفنادق في الجامعة اللبنانية اجتماعه الأول، بحضور عميد الكلية البروفسور حنا المعلوف ورؤساء الأقسام الأكاديمية وأساتذة.



وأشار المركز في بيان، الى أنه أصدر "مجموعة من التوصيات ركزت على أهمية تحديد آلية واضحة لاختيار مواضيع مشاريع التخرج في مرحلتي الإجازة والماستر، لتتوافق مع حاجات سوق العمل وتستفيد من برنامج دعم الأبحاث من الإدارة المركزية".



ولفت الى أن "الاجتماع أوصى بتحضير ملف يجمع الإحصاءات السياحية الموجودة والانطلاق منها لتدعيمها بأرقام محدثة تستند إلى الأبحاث العلمية التي يقوم بها الأساتذة وللطلاب في مراحل الإجازة والماستر والدكتوراه. ومن بين التوصيات التي أقرها المجتمعون، إقامة دورات تعليمية وتدريبية ومحاولة ربط البحث بكيفية تطبيقه والاستفادة منه مجتمعيا، إضافة إلى إقامة ندوات ومحاضرات لأساتذة متخصصين في المجال السياحي من داخل الكلية وخارجها. وناقش الاجتماع أهمية ربط الجامعة بمؤسسات محلية ودولية، فأوصى بالتحضير لعقد اتفاقيات مع الجامعات الأجنبية والمنظمات الدولية والإدارات العامة والبلديات والمشاركة في ورش عمل متخصصة لأهداف محدودة تعالج القضايا والمشاكل السياحية المستجدة".



وأوضح أنه "انطلاقا من أهمية حفظ إرث الجامعة اللبنانية وإنتاجها، بحث الاجتماع في ضرورة العمل على توثيق أبحاث الأساتذة في كلية السياحة وإدارة الفنادق ومشاريع التخرج في مراحل الإجازة والماستر والدكتوراه، وإنشاء قاعدة بيانات إلكترونية وورقية وإدخالها في قاعدة المعلومات، إضافة إلى نشر كتب الأساتذة في المجلات السياحية ورسائل الماستر وأطروحات الدكتوراه المميزة. وتقرر خلال الاجتماع، إنشاء صفحة إنترنت وحساب خاص بالمركز على وسائل التواصل الاجتماعي، ووضع مخطط لإنشاء مجلة علمية محكمة إلكترونية أو ورقية وفقا للحاجة أو الطلب".

 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top