2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo "غير جديّة وغير مثمرة"... تفاصيلٌ عن لقاءات حماس مع فتح! logo "مشهدٌ نادر"... قافلة إبل تسير وسط الثلوج في صحراء السعودية (فيديو) logo "أبناؤنا فرائس للمنحرفين"... زهران يكشف جديد ملف عصابة "TikTok “! logo "تحت سيطرة حزب الله"...انفجاراتٌ تدوي في دمشق! logo "بحوزتهما سلاحًا حربيًّا"... توقيف شخصَين في البقاع! logo مقدمات نشرات الاخبار logo ما صحة تقديم مشروع قانون لحظر “تيك توك” في لبنان؟
ندوة توعوية عن المخدرات لـ"شباب المستقبل" في كترمايا
2019-06-30 13:07:31



نظمت مصلحة الشباب – شعبة كترمايا في منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل، ندوة توعوية حول "توعية الشباب من مخاطر الوقوع في الإدمان على المخدرات"، حاضر فيها رئيس مكتب مكافحة المخدرات المركزي في بيروت العقيد في قوى الامن الداخلي هنوي منصور.

حضر الندوة مسؤول شعبة كترمايا في تيار المستقبل محمود يونس ممثلاً النائب محمد الحجار، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، رئيس بلدية كترمايا يحيى علاء الدين والرئيس السابق محمد نجيب حسن وأعضاء المجلس البلدي، مختارا البلدة إبراهيم ملك ووليد سعد، مسؤولي الاحزاب والجمعيات، فعاليات وأهالي البلدة.

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني وكلمة ترحيبية من زبيدة شحيمي، ثم القى مسؤول مصلحة الشباب في كترمايا كلمة قال فيها: يعاني اقليمنا اليوم من سرطان يغزو منازلنا، يدمر شبابنا، ويشرذم عائلاتنا، بالإضافة الى العادات السيئة والمحرمة التي ينشرها. ان هذا السرطان هو الانتشار المخيف للمخدرات في جيوب شبابنا، التي بدلاً من ان تستخدم في استشفاء مرضانا، استخدمت لتدمير مجتمعنا، معتبراً ان الحل هو الوقوف امام من يروّجها ومساعدة من يتجرّعها، داعياً المعنيين لوضع خطط لمحاربة هذه الافة بكل الوسائل والطرق، شاكراً قوى الامن الداخلي واللواء عماد عثمان العين الساهرة على حماية الوطن وامنه.

ثم القى مسؤول شعبة كترمايا في تيار المستقبل محمود يونس كلمة قال فيها: الشباب هم عصب المجتمع ومستقبل الوطن، هم الامل والعنفوان، لذلك أنشأ الرئيس الشهيد رفيق الحريري هذا الجيش من الخريجين والمثقفين، ولذلك حمل الأمانة الرئيس سعد الحريري الساعي دائماً لإيجاد فرص العمل للشباب وحياة تليق بهم.

وتابع: "يعيبون على تيار المستقبل ان سلاحه القرطاس والقلم، وهو فخر نتباهى به ولن نحيد عنه"، مؤكداً ان المخدران من اشد الآفات التي تفتك بالمجتمعات وتلقي بظلالها على جميع النواحي المجتمعية، شاكراً مصلحة الشباب على اضاءتهم على هذه المشكلة.

وفي الختام كانت محاضرة العقيد منصور الذي قدم شرحاً وافياً عن المخدرات وانواعها المتداولة والمصنّعة في لبنان، وعن أنواع الحبوب المهدئة التي يستخدمها مدمني المخدرات، وتأثير الحشيش والكوكايين والهيرويين والمخدرات المصنعة على المدمن والعوارض الصحية لتعاطيها وتأثيرها على الحياة الاجتماعية شارحاً أسباب الإدمان عليها، متناولاً سبل الوقاية منها".

وحث كل شخص يتعاطى المخدرات على اللجوء الى "لجنة مكافحة الإدمان" التي تتعاطى بشكل سري جداً مع المدمن وهي بدورها تحوّله الى جمعية تعالجه سريّاً على حساب وزارة الصحة، على ان يُعطى شهادة بذلك عند تعافيه.

وختم العقيد منصور بالتأكيد "ان مكاتبنا مفتوحة للجميع وبخاصة للباحثين الجامعيين"، مشيراً إلى "انه رغم كل الصعوبات وضعف الإمكانيات، فإننا استطعنا توقيف العشرات من مروجي ومتعاطي المخدرات وسنستمر بمحاربة هذه الافة".



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top