2026- 06 - 28   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو: سيطرنا على منطقة الشقيف وسنبقى فيها logo قطع طريق وإحراق إطارات رفضاً لـ”اتفاق الإطار” logo بيانٌ من الجيش: المساس بالسلم الأهلي ممنوع logo 4غارات على النبطية الفوقا.. وإصابات (صور) logo حركة أمل: الاتفاق الموقع بين إسرائيل ولبنان مرفوض غير متوازن ويكرس في معظم بنوده وقائع لمصلحة إسرائيل logo محمد رعد: بيان مشؤوم ومرفوض جملةً وتفصيلًا ويمثّل نعيق بومٍ في لبنان والمنطقة logo توقيف شخصين بحوزتهما كبتاغون وحشيشة ومسدس حربي logo قوة إسرائيلية دخلت “صفد البطيخ” في الجنوب.. ما السبب؟
آلية إسرائيلية “سُرقت” وسحبت الى داخل لبنان
2025-08-11 21:01:38

افادت صحيفة “هآرتس” العبرية أن آلية “روبوت”عسكرية ذاتية القيادة، تابعة للجيش الإسرائيلي، سُرقت من جنوب لبنان يوم الخميس الماضي، مزوّدة بمدفع رشاش ومعدات متنوعة، وتمّ نقلها الى العمق اللبناني.


وقالت انه في البداية، إعتقد الجيش الإسرائيلي، أن المركبة، التي كانت تعمل بالقرب من موشاف دوباف “دوفيف” في الجليل الأعلى، قد استولت عليها قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة “اليونيفيل”، لكن بعد التفتيش، إكتشف أنها لم تكن بحوزتهم، وأنها على ما يبدو، “في أيدي جهات معادية”، دون تحديدها.


وأوضحت أن الجنود إستخدموا مركبتين ذاتيتي القيادة، وخلال عملهما، إنقلبت إحدى الآليتين،، فاستلزم الأمر، إستخدام رافعة لإخراجها من من المكان. وأثناء عملية الإنقاذ، لاحظ الجنود، أن المركبة الثانية كانت مُحمّلة على شاحنة نقل، شقت طريقها إلى لبنان. وقد امتنع قادة الفرقة91، المسؤولة عن القطاع، عن تدمير المركبة بغارة جوية.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2026
top