2026- 06 - 22   |   بحث في الموقع  
logo غسان عبود للسيارات توسّع حضورها في سوريا بإطلاق شركة جراند للشاحنات والمعدات الإنشائية (جامكو) logo طيران الشرق الأوسط: استئناف خدمات الشحن الجوي وإعادة التصدير إلى المملكة العربية السعودية logo سويسرا: الظروف مهيأة لاستئناف فوري للمحادثات الفنية بين طهران وواشنطن logo لجنة تشييع علي خامنئي تعلن جدول مراسم جنازته logo رئيس الوزراء البريطاني يعلن استقالته من منصبه logo الدفاع المدني: ينتشل جثامين 13 شهيداً ويفتح الطرقات في النبطية ومرجعيون logo الرئيس عون تلقى اتصالا من فانس وكوشنير ورئيس الوزراء القطري للبحث في تثبيت وقف النار logo توقيف متّهم بجريمة قتل
جشي: نحن لا نرضى الذل
2025-08-10 12:26:31

شيع “حزب الله” وكشافة الإمام المهدي وأهالي حولا وشقراء والقرى الجنوبية، “الشهيد السعيد” مفوض مفوضية جبل عامل الأولى في الكشافة اسماعيل حسن دياب “الحاج اسماعيل”، بموكب حاشد ومراسم خاصة أقيمت في بلدة شقرا الجنوبية قبل أن ينقل جثمانه إلى مثواه الأخير في بلدته حولا الحدودية، بمشاركة عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسين جشي.


وخلال التشييع ألقى جشي كلمة “الحزب” حيا فيها “تضحيات الشهداء ومنهم الشهيد الحاج اسماعيل دياب، الذي لم يترك الميدان على مدى عقود من الزمن وعانى الآلام الجسام في ايام اعتقاله على يد العدو الإسرائيلي، وكان دائم الحضور في بلدته مصراً على البقاء في المواقع الامامية، وإلى جانب أهله وناسه”.


وتناول المستجدات على الساحة اللبنانية، فقدم التعازي بشهداء الجيش اللبناني، معتبراً ان “استشهاد هؤلاء الكرام يؤكد على استمرار العدو المجرم باعتداءاته على بلدنا ومواطنينا وجيشنا، وأن ما حصل هو دليل واضح على ان العدو الاسرائيلي هو عدو لكل لبنان ولكل اللبنانيين”.


وأشار إلى أن “القرار الذي اتخذته الحكومة اللبنانية بتجريد المقاومة من سلاحها في ظل الاحتلال وفي ظل استمرار القتل والتدمير هو قرار خاطئ ويمثل خيانة لدماء شهداء لبنان جميعا على امتداد الوطن وعلى مدى العقود الماضية التي واجه فيها اللبنانيون الاحتلال”.


وقال: “نقول لمن اتخذ القرار، ان قراركم هذا غير ميثاقي وبالتالي فهو غير شرعي ويتعارض مع ما ورد في مقدمة الدستوراللبناني في الفقرة (ي) التي نصت على أن لا شرعية لأي سلطة تناقض ميثاق العيش المشترك، وعليه فنحن لا نعترف بالقرار ونعتبره غير موجود ونقول لكم ان خضوعكم للأميركي واتباعه لا يلزمنا، واذا كنتم ترضون لأنفسكم الذلة والمهانة خوفا من الاميركي واتباعه، وترون بأنكم ضعفاء في مواجهة المشروع الاميركي للتسلط على المنطقة وشعوبها فنحن لسنا كذلك، نحن نأبى الا ان نعيش اعزاء وكرماء ومقاومين للظلم والظالمين وهذا هو دأبنا على مدى التاريخ، فقد ورد عن امير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه السلام الموت في حياتكم مقهورين والحياة في موتكم قاهرين”.


أضاف: “نحن ابناء الامام الحسين (ع) صاحب الشعار العظيم “هيهات منا الذلة، يأبى الله لنا ذلك ورسوله والمؤمنون”، وإن كنتم تريدون أن تعيشوا اذلاء فنحن لا نرضى الذل، ولذا كان المفترض والحري بكم ان تتخذوا القرارات المناسبة لمواجهة العدو وتحرير الارض، لان الوجود الاسرائيلي هو المشكلة وليست المقاومة التي تدافع عن الارض والكرامة”.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2026
top