2024- 07 - 19   |   بحث في الموقع  
logo في اليوم الـ287 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة logo افتتاحية “الأخبار”: لا حوار قبل وقف الحرب… ولو استمرّت حتى انتخابات أميركا logo المفتي دريان: لا يجوز ان يبقى لبنان ساحة للصراعات الإقليمية والدولية logo روسيا تعلن سيطرتها على بلدة في شرق أوكرانيا logo محكمة العدل الدولية: سياسات إسرائيل الاستيطانية تنتهك القانون الدولي ومن حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره logo “حماس” اشادت بعملية “أنصار الله” ضد تل أبيب: تأكيد على وحدة الأمة والمصير المشترك logo ترحيب فلسطيني بالقرار “التاريخي” الذي أصدرته محكمة العدل الدولية logo بلينكن: وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس قريب من الهدف النهائي
"لا يتلقى علاج الباركنسون"... ترامب: حكومة بايدن تكذب بشأن حالته الصحية
2024-07-10 14:25:27

بعدما أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن لا يتلقى العلاج من مرض الشلل الرعاش "الباركنسون"، أكد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب، أن حكومة بايدن تكذب بشأن حالته الصحية.
وقال في كلمة يوم الثلاثاء في فلوريدا جنوب شرق البلاد في أول ظهور علني له منذ بدأ الكلام عن انسحاب بايدن "يكذبون على العالم بشأن حالة بايدن الصحية".
كما تابع في خطاب استمر 75 دقيقة ركز بغالبيته على منافسه البالغ 81 عاما "كما تعرفون، إنهم جميعا مشاركون في المؤامرة المشؤومة لخداع الرأي العام الأميركي حول القدرات المعرفية للرجل الذي يشغل المكتب البيضوي".
ومضى يقول إن بايدن "فاسد وغير كفء ويعاني من اضطرابات إدراكية".
وتحدى الرئيس الجمهوري السابق (2017-2021) منافسه الديمقراطي للمشاركة في مناظرة أخرى من دون مشرف على النقاش، ودعاه إلى خوض مباراة غولف.
إلى ذلك، قال ترامب "الطريقة التي يريدون إخراج بايدن بها من سباق الرئاسة مؤسفة"، مضيفاً "لا أشعر بالأسف تجاه الطريقة التي يُعامل بها بايدن".
وحمل ترامب بقوة، الثلاثاء، على منافسه الديمقراطي الذي يجهد لمحو أدائه المتعثر خلال المناظرة التي جمعتهما نهاية حزيران.
وتزايدت المخاوف من احتمال معاناة الرئيس من مرض لم يُكشف عنه منذ تعثر بايدن في مناظرته مع الجمهوري دونالد ترامب.
يشار إلى أنه بعد 10 أيام من مناظرة بايدن الفاشلة في مواجهة ترامب، لم يتمكّن الرئيس الأميركي بعد من إقناع معسكره بأنها كانت مجرد "أمسية سيئة".
وفي حين تتواصل الضغوط لسحب ترشّحه للرئاسة، فإن الديمقراطي البالغ من العمر 81 عاماً لا يظهر أي نية للاستسلام، بل يعمل بأقصى جهده في حملته الانتخابية.
وخطّط بايدن الذي لم يشاهد بهذا النشاط منذ إعلان ترشحه لولاية ثانية في نيسان 2023، للقيام برحلات إلى ميشيغان في 12 يوليو، ثم إلى تكساس ونيفادا خلال الأسبوع المقبل.
كذلك، يستضيف الرئيس اجتماعاً لحلف شمال الأطلسي في واشنطن من الثلاثاء إلى الخميس في مناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الناتو


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top