2024- 07 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بعد كورونا.. فيروس خطير جديد قد يكون في طريقه إلى الانتشار العالمي logo الاتحاد الأوروبي يأسف لرفض الكنيست الاعتراف بفلسطين..ويدعم السلطة مالياً logo محكمة العدل:الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية غير قانوني..ويجب إنهاؤه logo منظمات حقوقية تطالب بعقوبات على تركيا..بسبب العنصرية ضد السوريين logo بإنتظار عودة نتنياهو من واشنطن... وفد إسرائيل بالقاهرة يمتهن "المماطلة" logo "الهدف النهائي"... بلينكن: وقف النار بات قريباً logo ساعة رملية اسرائيلية تُنذر بـ"دمار بيروت"… حرب من نوع آخر وترقّب لما بعد 24 تموز! logo بعد "الشلل العالمي"... إعتذارٌ علنيٌ من رئيس "Crowdstrike"
المطران شارل مراد أحتفل بالقربانة الأولى للطفلين ابراهيم وبشارة محفوض في أرده - زغرتا
2024-07-07 12:26:59

تحت عنوان "ذوقوا وأنظروا ما أطيب الرب" مزمور (8:34)

كنيسة مار سمعان أرده قضاء زغرتا، تحتضن القربانة الأولى للطفلين ابراهيم وبشارة محفوض، خلال القداس الذي ترأسه النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية للسريان الكاثوليك ورئيس "اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي" في لبنان المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك المطران مار ماتياس شارل مراد بالليتورجيا السريانية، عاونه خادم الرعية المونسنيور سايد مرون النائب الأسقفي لشؤون الكهنة في أبرشية طرابلس المارونية ممثلاً المطران يوسف سويف رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية، مساعد خادم الرعية الخوري يوسف ديب.

شارك في القداس، مدبر عام الرهبانية اللبنانية المارونية في الشمال ومسؤول قطاع الرسالات في دول الإنتشار الأب طوني الفخري، مدير الجامعة الأنطونية فرع الشمال الوكيل العام السابق للرهبانية الأنطونية لدى الكرسي الرسولي والقاضي في محكمة الروتا الفاتيكانية الأب الدكتور ماجد مارون، رئيس دير مار انطونيوس جديدة- زغرتا ومدرسة نورث ليبانون كولدج الأب سابا سابا، خادم رعية علما القاضي الروحي الخوري يوسف المختفي وعدد من الآباء والكهنة. 

حضر القداس الأحتفالي، سعادة نقيب محرري الصحافة اللبنانية الأمين العام المساعد للإتحاد العام للصحافيين العرب الأستاذ جوزيف القصيفي وعقيلته الصحافية فيفيان، الرئيسة السابقة لإتحاد نقابات المهن الحرة في لبنان ونقيبة أطباء الأسنان في طرابلس والشمال الدكتورة راحيل الدويهي، رئيس أمن عام الكورة المقدم دوري شعنين وعقيلته، رئيس جمعية الصناعيين في زغرتا الأستاذ جان كلود باسيم وعقيلته، منسق عام جهاز شبيية كاريتاس لبنان الدكتور بيتر محفوظ ممثلاً بمدير العمليات في وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في لبنان القبطان البحري جورج فاضل، الدكتور سركيس أبي طنوس رئيس قسم في كلية الصحة العامة- الجامعة اللبنانية، رئيس أمن عام زغرتا السابق الرائد جورج الحديدي وعقيلته، الدكتور هاني سابا من قسم البروتوكول في جامعة الروح القدس- الكسليك، النقيب في قوى الأمن الداخلي أنطونيو نادر وعقيلته، مختار حرف أرده قضاء زغرتا نخول شديد وعائلته، النقيب في الجيش اللبناني جوزف يوسف وعقيلته، عضو نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان الخبير الأستاذ لوران جورج الدويهي، رئيس مجلس إدارة شركة ماترو للبترول الأسترالية جان ديب ممثلاً برجل الأعمال طوني جمعة، عضو نقابة المحررين الصحافي ريمون بولس، صاحب مطعم BURNERZ نيقولا الخوري وعقيلته، ووجوه ثقافية وتربوية وإجتماعية وروحية وعسكرية وأمنية وبلدية وفنية وقروية. 

بداية القداس، ألقى المونسيور مرون كلمة مرحباً بالمطران شارل مراد لأول مرة في الرعية والأبرشية بإسم المطران يوسف سويف ناقلاً إليه محبته وتقديره وأحترامه. 

بعد الإنجيل المقدس، ألقى المطران مراد عظة شدد فيها عن معاني المناسبة، مؤكداً بأن الأحتفال بالقربانة الأولى هو دائماً مصدر فرح ورجاء، لأن الأطفال يصغوا إلى يسوع ويتعرغوا عليه من خلال مسيرة صلاة وتعليم الديانة المسيحية. 

وأشار إلى أن "يوم القربانة الأولى هو عيد اللقاء مع المسيح، ويجب على الأهل أن يهتموا بأولادهم وبحياتهم الروحية، التي تصقلهم إلى الثمار الحقيقية المرجوة، التي يتعرفوا من خلالها على يسوع ويتحدثون عن دوره في حياة كل واحد منا". 

أخيراً، ختم المطران مراد مهنئاً الطفلين ابراهيم وبشارة ووالديهم جوزف وساميا والعائلة الكبيرة، متمنياً أن ترتدي حياتهم اللون الأبيض الذي يرمز إلى النقاوة والسلام، شاكراً المونسنيور مرون والكهنة والأباء موجهاً تحية طيبة ومحبة إلى المطران سويف راعي الأبرشية. 

في الختام، جرى تبادل الصور التذكارية، وأنتقل الجميع إلى حديقة المنزل حول مائدة المحبة، حيث بارك صاحب السيادة المطران مراد مع الكهنة والرهبان الطعام وقالب الحلوى. 

ثم شكر، الصحافي جوزاف محفوض وعقيلته الرسامة سامية زعيط صاحب السيادة المطران مار ماتياس شارل مراد السامي الإحترام والكهنة الأفاضل، على تلبيتهم الدعوة المفعمة بالمحبة والإيمان والسلام.




كلمات دلالية:  وعقيلته المطران رئيس مراد زغرتا لبنان يوسف الدكتور
 

ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top