2024- 07 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بصاروخ “جهاد”.. حزب الله يستهدف ثكنة إسرائيلية logo توتر مستمر.. إليكم التطورات جنوباً logo إليسا تخلع حذاءها على المسرح...سابقة عربية أم هوية فنية؟ logo "الموت الأزرق"... تفاصيل ما حدث في يوم "العطل التقني" logo تقرير يكشف: بايدن غاضب ويشعر بالخيانة logo في اليوم الـ287 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة logo افتتاحية “الأخبار”: لا حوار قبل وقف الحرب… ولو استمرّت حتى انتخابات أميركا logo المفتي دريان: لا يجوز ان يبقى لبنان ساحة للصراعات الإقليمية والدولية
تصريحات هاغاري أغضبت نتنياهو... إعلام إسرائيلي يكشف!
2024-06-20 08:55:19

كشفت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن تصريحات المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي دانيال هاغاري بشأن عدم إمكانية القضاء على حماس أغضبت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وأوضحت القناة أن "نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت طالبا مكتب رئيس الأركان هرتسي هاليفي بتقديم توضيح بشأن تصريحات هاغاري".
وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري يوم الأربعاء، بأن حركة حماس هي فكرة لا يمكن القضاء عليها، مشدداً على أنه لا يمكن إعادة كل المختطفين بالوسائل العسكرية.
وبحسب القناة 13 الإسرائيلية قال هاغاري: "حماس فكرة وحزب وهي مغروسة في قلوب الناس ومن يعتقد أن بإمكاننا إخفاءها فهو مخطئ"، مضيفاً "الكلام عن القضاء على حماس خداع للجمهور".
وأشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إلى أن "الوعود الفارغة بأن إسرائيل ستتمكن من تدمير حماس، وإعادة لبنان إلى العصر الحجري انكشفت"، مضيفة أن "الجيش غير مستعد لأي سيناريو في غزة أو لبنان".
وجاءت تصريحات هاغاري بعد خطاب للأمين العام لـ حزب الله حسن نصر الله هدد فيه بأن غزو الجليل لا يزال على جدول الأعمال، وقال: "جبهة لبنان حجبت قوات الجيش الاسرائيلي عن المشاركة في غزة، وجزء منها قوات نخبة، لأن هناك خوفا لدى الجيش الاسرائيلي من دخول المقاومة إلى الجليل الأمر الذي يبقى مطروحا في حال تطور المواجهة".
ومن جانبه، صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن حزب الله هو من بدأ الحرب، مشددا على أن من "واجب إسرائيل" تغيير الوضع، حسبما ذكرت القناة 12 الاسرائيلية.
وأضاف، "الوضع في الشمال سيتغير بتسوية أو بعملية عسكرية واسعة النطاق، وعلينا واجب إعادة المواطنين سالمين إلى منازلهم".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top