2024- 07 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بعد كورونا.. فيروس خطير جديد قد يكون في طريقه إلى الانتشار العالمي logo الاتحاد الأوروبي يأسف لرفض الكنيست الاعتراف بفلسطين..ويدعم السلطة مالياً logo محكمة العدل:الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية غير قانوني..ويجب إنهاؤه logo منظمات حقوقية تطالب بعقوبات على تركيا..بسبب العنصرية ضد السوريين logo بإنتظار عودة نتنياهو من واشنطن... وفد إسرائيل بالقاهرة يمتهن "المماطلة" logo "الهدف النهائي"... بلينكن: وقف النار بات قريباً logo ساعة رملية اسرائيلية تُنذر بـ"دمار بيروت"… حرب من نوع آخر وترقّب لما بعد 24 تموز! logo بعد "الشلل العالمي"... إعتذارٌ علنيٌ من رئيس "Crowdstrike"
واشنطن لا تريد حرباً واسعة في الشمال!
2024-06-15 19:55:24

أكد الدبلوماسي الإسرائيلي السابق، ياكي ديان، أنّ الولايات المتحدة الأميركية لا تريد رؤية حرب واسعة في الشمال قبل 5 تشرين الثاني، مشيراً إلى أنها تقوم بكل شيء لمنع ذلك.وقال ديان لـ"القناة 12" الإسرائيلية، إنّ "إسرائيل ممنوعة من قبل الولايات المتحدة الأميركية، التي لا تريد رؤية تصعيد وحرب واسعة في الشمال، وإنما هي تريد تنظيف الطاولة من الصراع في الشمال".وأوضح أنّه "من ناحية الأميركيين، هناك علاقة مباشرة بين القتال في غزة والقتال في الشمال. ومن ناحيتهم، فإنه في اللحظة التي ينتهي فيها القتال في غزة، هم يستطيعون توفير الحل في الشمال".وأضاف ديان أنّ "الأميركيين حتى 5 تشرين الثاني، لا يريدون رؤية حرب واسعة تتطور في الشمال، فهذا من شأنه أن يجلب الإيرانيين إلى هناك".وتابع بالقول إنّ "الأميركيين سيفعلون كل شيء. وصل عاموس هوكشتاين هذا الأسبوع، وكذلك أيضاً سافر تساحي هنغبي ورون درمر إلى واشنطن، للتحدث بهذا الموضوع بالذات"، مضيفاً: "قائد سانتكوم (القيادة المركزية للولايات المتحدة) اجتمع مع جنرالات لبنانية لبحث هذا الموضوع". وكانت معلقة الشؤون السياسية في "القناة 12"، دانا فايس، قد أشارت أمس إلى أنّ "الصور التي رأيناها هذا الأسبوع في الشمال أقلقتنا جداً هنا، وأيضاً أقلقت البيت الأبيض، لأنّ آخر ما يريدون رؤيته (في البيت الأبيض) هو اندلاع حرب شاملة في الشمال".وقبل أيام، نقل موقع "إكسيوس" الأميركي، في مقالٍ نُشر على صفحاته، أنّ الإدارة الأميركية الحالية، "تشعر بقلق بالغ من تدهور الوضع إلى حرب شاملة بين إسرائيل ولبنان، وتسعى جاهدة لمنع ذلك"، وفقاً لمسؤولين أميركيين.ويقول المسؤولون إنّ "الولايات المتحدة تشعر بالقلق من اندفاع إسرائيل إلى حرب مع حزب الله، أو الانجرار إليها، دون استراتيجية واضحة أو النظر في الآثار الكاملة لصراع أوسع"، مؤكدين أنّ إدارة بايدن "تحاول احتواء القتال بين إسرائيل وحزب الله قدر الإمكان بينما تعمل على تأمين اتفاق في غزة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top