2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ألمانيا:حركة مقاطعة اسرائيل"منظمة متطرفة"..تقوض حقها بالوجود logo السويد:محكمة تبرّئ ضابطاً سورياً سابقاً..من تهمة جرائم حرب logo بن غفير يصر على الانضمام للمطبخ الوزاري المصغر logo واشنطن تحقق مع الإسرائيليين في مطاراتها..وتصعّب عليهم التأشيرات logo بالفيديو: لقطات مثيرة من مسيرة "زواري" في خانيونس logo "غير مقبول"... أوروبا: سنساعد الجيش اللبناني في المحافظة على السلام logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث!
تسهيلات من "الضمان الاجتماعي" للحصول على الموافقات الاستشفائية
2024-06-11 14:55:53

أثّرت الأزمة الاقتصادية والمالية، والشغور الذي يصيب ملاك الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بنحو 60 بالمئة، في قدرة الصندوق على تقديم خدماته للمضمونين بشكل المناسب، سيّما خدمة الحصول على الموافقات المؤخرة للإجراءات الطبية. وفي محاولة للتقليل من المعاناة، أصدر المدير العام للصندوق محمد كركي قراراً طلب بموجبه إلى المضمونين التوجّه الى أيّ مركز من مراكز الصندوق أو أيّ مستشفى متعاقد ويتواجد فيه طبيب مراقب لتوقيع طلب الموافقة المؤخرة، في حال غياب الطبيب المراقب المنتدب إلى المستشفى أو تعذّر حضوره لأي سبب كان. كما طلب كركي من جميع الأطبّاء المراقبين أيّاً كان مركز عملهم، درس وتوقيع طلبات الموافقات المؤخّرة التي تردهم من المضمونين على أن يذيّل التوقيع بعبارة "شرط موافقة الطبيب المراقب في المستشفى".
وأشارت مديرية العلاقات العامة في الصندوق، إلى أن هذا القرار يأتي إثر الشكاوى التي وصلت من المرضى المضمونين حول عدم تمكّنهم من إنجاز معاملاتهم الصحيّة وبخاصّة الإستشفائيّة بسبب تواجد الطبيب المراقب في أكثر من مركز أو مستشفى، فضلاً عن تأثيرات الأزمة الاقتصادية وأزمة الشغور، إذ يعمل الصندوق بأقل من 40 بالمئة من عديده المطلوب.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top