2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo قبل حدوثه... الجيش الإسرائيلي والمخابرات عرفا بهجوم 7 أكتوبر! logo اسرائيل تزعم سيطرتها على 70% من رفح! logo عقل متوجّهاً لعقيص: قمة الشعبوية والضحك logo مسلس الغرق تابع... انقاذ مواطنين مقابل شاطئ جبيل! logo البنتاغون: الحرب في غزة لم تتمدد لتشمل إسرائيل ولبنان logo آخر اعتراف إسرائيليّ عن "حزب الله"! logo السعودية مجرد "بيدق" في السياسة الداخلية الأميركية! logo صورة كمال جنبلاط خلف العلم الإسرائيلي... وجنبلاط: أشعر بالخجل
"مراسلون بلا حدود" تشكو إسرائيل لـ"الجنائية الدولية" مجدداً
2024-05-27 14:25:45

تقدمت منظمة "مراسلون بلا حدود"، الاثنين، بشكوى جديدة أمام "المحكمة الجنائية الدولية" بشأن "جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل بحق فلسطينيين".
ودعت المنظمة غير الحكومية في بيان، المدعي العام للمحكمة إلى "التحقيق في جرائم ارتكبت في حق ما لا يقل عن 9 مراسلين فلسطينيين بين 15 كانون الأول/ديسمبر 2023 و20 أيار/مايو 2024"، مضيفة أن "الجيش الإسرائيلي قتل" أكثر من 100 صحافي في قطاع غزة"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس". وهذه ثالث شكوى تتقدم بها "مراسلون بلا حدود" بشأن مقتل صحافيين في غزة أمام "المحكمة الجنائية الدولية بعد شكوى أولى في 31 تشرين الأول/أكتوبر وأخرى في 22 كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.وأشارت الشكوى الجديدة إلى "8 حالات جديدة لصحافيين فلسطينيين قتلوا ومراسل جرح" جميعهم "خلال ممارسة مهامهم" الصحافية. وأكدت المنظمة أن لديها "دوافع معقولة للظن أن بعض هؤلاء الصحافيين وقعوا ضحية جرائم قتل متعمدة والآخرين وقعوا في هجمات متعمدة ضد مدنيين من جانب الجيش الإسرائيلي".ومطلع كانون الثاني/يناير الماضي، قال المدعي العام لـ"المحكمة الجنائية الدولية" أن الجرائم ضد الصحافيين مشمولة في تحقيقه حول جرائم الحرب في غزة. وقال محامي المنظمة أنطوان برنار أن "الذين يقتلون صحافيين ينالون من حق الرأي العام بالحصول على المعلومات وهو أمر ذو حيوية أكبر في زمن النزاعات".وأفادت "لجنة حماية الصحافيين"، ومقرها في نيويورك بأن ما لا يقل عن 107 صحافيين قتلوا خلال الحرب في قطاع غزة. وتشمل شكوى "مراسلون بلا حدود" خصوصاً، مراسلي "الجزيرة" حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا، اللذين قتلا في ضربة على سيارتهما في جنوب القطاع.وأكد الجيش الإسرائيلي يومها أن الصحافيين "كانا يوجهان مسيرات تشكل تهديداً وشيكاً على القوات الإسرائيلية" ووصفها بأنهما "عميلان إرهابيان" وهي اتهامات نفتها عائلتاهما والمحطة التي يعملان لحسابها.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top