2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo سقوط طائرة مسيّرة إسرائيلية داخل الأراضي السورية logo مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يوصي بخفض العلاقات..مع المعترفين بفلسطين logo الاحتلال يتوقع انهاء معركة رفح خلال اسابيع logo لبناء حواجز في فيلادلفيا... إسرائيل تنتظر موافقة مصر! logo اسرائيل تزعم استهداف بنى تابعة لـ"حرب الله" في الجنوب (فيديو) logo قبل حدوثه... الجيش الإسرائيلي والمخابرات عرفا بهجوم 7 أكتوبر! logo اسرائيل تزعم سيطرتها على 70% من رفح!
300 مليون طفل ضحايا للاعتداء الجنسي عبر الإنترنت سنوياً
2024-05-27 14:25:45

أظهرت أول دراسة عالمية من نوعها أن أكثر من 300 مليون طفل حول العالم يقعون ضحايا للاعتداء والاستغلال الجنسي عبر الإنترنت كل عام.
ووجد باحثون في "جامعة إدنبره" أن 12.6% من أطفال العالم وقعوا ضحايا لمحادثات وصور ومقاطع فيديو جنسية من دون رضاهم العام الماضي، ما يعادل حوالي 302 مليون شخص من فئة الأطفال والشباب، حسبما نقلت صحيفة "غاردريان" البريطانية.وتعرضت نسبة مماثلة (12.5%) للإغراء عبر الإنترنت، مثل الحديث الجنسي غير المرغوب فيه الذي يمكن أن يشمل إرسال رسائل وأسئلة وطلبات جنسية من قبل بالغين أو شباب آخرين. ويمكن أن تتخذ الجرائم أيضا شكل "الابتزاز الجنسي"، حيث يطلب المحتالون الأموال من الضحايا للحفاظ على خصوصية الصور، وإساءة استخدام تقنية التزييف العميق التي توفرها برامج الذكاء الاصطناعي.وفي 23 نيسان/أبريل الماضي، حذرت منظمة خيرية لمكافحة إساءة معاملة الأطفال من احتمال إقبال متحرشين بالأطفال، على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوليد صور عارية للصغار، بهدف ابتزازهم والضغط عليهم لتزويد المعتدين بمحتوى إباحي.وأفادت مؤسسة مراقبة الإنترنت "IWF"، أنها عثرت على دليل إرشادي في شبكة الإنترنت المظلم، يتضمن قسماً يحث المجرمين على استخدام برامج "التعرية" لإزالة الملابس من الصور التي يرسلها لهم الأطفال وهم يرتدون الملابس الداخلية فقط. ويمكن استخدام الصورة التي تم التلاعب بها لابتزاز الطفل وإكراهه على إرسال مواد إباحية أكثر خطورة.وقالت المؤسسة التي تعمل على إيجاد وإزالة مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت، العام الماضي، أن "هذا هو الدليل الأول الذي رأيناه على أن الجناة ينصحون ويشجعون بعضهم البعض على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لهذه الأغراض".وسبق أن حذرت المؤسسة ذاتها، العام الماضي، من ارتفاع حالات الابتزاز الجنسي، حيث يتم التلاعب بالضحايا لإرسال صور جنسية لأنفسهم، ثم يتم تهديدهم بنشر تلك الصور ما لم يدفعوا المال.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top