2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo قبل حدوثه... الجيش الإسرائيلي والمخابرات عرفا بهجوم 7 أكتوبر! logo اسرائيل تزعم سيطرتها على 70% من رفح! logo عقل متوجّهاً لعقيص: قمة الشعبوية والضحك logo مسلس الغرق تابع... انقاذ مواطنين مقابل شاطئ جبيل! logo البنتاغون: الحرب في غزة لم تتمدد لتشمل إسرائيل ولبنان logo آخر اعتراف إسرائيليّ عن "حزب الله"! logo السعودية مجرد "بيدق" في السياسة الداخلية الأميركية! logo صورة كمال جنبلاط خلف العلم الإسرائيلي... وجنبلاط: أشعر بالخجل
سجن يوتيوبر مصري.. "أنكر الجنة والنار"
2024-05-27 14:25:44

قضت محكمة مصرية، الأحد، بسجن اليوتيوبر المصري شريف جابر، 5 سنوات، بتهمة نشر فيديوهات تزدري الدين الإسلامي وتحرض على الإلحاد.
وقالت وسائل إعلام مصرية أن جابر "تطاول على الذات الإلهية" و"سخر من الدين الإسلامي"، وهو ما يجرمه الدستور والقانون في مصر بحسب نصوص المواد 98، و160، و161 من قانون العقوبات. وأفاد المحامي الهيثم سعد، الذي أقام الدعوى ضد جابر، في تصريحات صحافية، أن "الحكم يمثل إحقاقاً لثوابت المجتمع المصري"، حسب تعبيره.وأضاف سعد أن "جابر يجاهر بسب الدين الإسلامي، ويتطاول على "الله عز وجل"، وأنه يتعمد الإساءة للدين بدعوى حرية الرأي والتعبير، وهو ما أكدته المحكمة في حكمها" ودلل على ذلك بإنكار اليوتيوبر للجنة والنار، في مشهد يظهر مدى انعدام الحريات في مصر ودول المنطقة عموماً، خصوصاً ما يتعلق بحرية المعتقد.وكانت محكمة جنح الإسماعيلية قضت في وقت سابق، بحبس جابر لمدة 3 سنوات، ليصل مجموع الأحكام الصادرة بحقه بالحبس إلى ثماني سنوات، علماً أن جابر مدوّن ينشر مقاطع فيديو خاصة بنقد الأديان ومراجعة السلطة الدينية، وتم اعتقاله العام 2013 بتهمة ازدراء الأديان وتهديد الأمن القومي المصري بسبب نشاطه في الحرم الجامعي وعبر الإنترنت، قبل أن يطلق سراحه بعد دفع غرامة مالية.ولم تدم حرية جابر طويلاً، فتم اعتقاله تعسفياً مرة أخرى العام 2018، بتهمة مخالفة آرائه للقانون. وفي مطلع شهر تموز/يوليو 2018 نشر جابر فيديو تحت عنوان "قصة ملحد مسجون"، أشار فيه لخروجه من السجن.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top