2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo أكثر من 450 عنصراً... إسرائيل "تتفاخر" بإنجازاتها! (فيديو) logo إسرائيل تطور "مفاعيل ديمونا" النووية... تقريرٌ يكشف! logo موقع اسرائيلي:"حزب الله" أدخل الجيل الرابع من صاروخ "ألماس" logo إسرائيل توثق دمارها شمالاً...ومستوطنة "المنارة" يسكنها شخصان فقط logo "سكاي رايدر" إسرائيلية في الأراضي السورية! logo تقديراتٌ إسرائيلية بنقل الرهائن من رفح إلى مناطق أخرى! logo من عيار 155... قصفٌ يطال حاجز الجيش في كفرحمام logo "وشم قلب باللون الأحمر"... جثّةٌ مجهولة الهويّة على اوتوستراد البوار!
"موقف متسلّح وإنطلاقة جديدة"... العين على مؤتمر اليوم!
2024-05-27 13:55:39

""تتّجه الأنظار إلى مؤتمر بروكسل الثامن الذي يُعقد اليوم على المستوى الوزاري، تحت عنوان "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، بمشاركة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب، الذي سينقل موقف لبنان من ملف النزوح السوري.في هذا الإطار، يؤكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامة خلال حديثٍ إلى ""، أن "مؤتمر بروكسل هو مؤتمر سنوي يتناول ملف النزوح السوري بشكل واسع وليس على نطاق لبنان فقط، وهناك العديد من الدول المعنية في هذا الأمر والتي تستضيف النازحين السوريين". ويُشير علامة، إلى أن "الأمر الوحيد الذي سيقوي موقف لبنان في مؤتمر بروكسل هو وحدة الموقف اللبناني، لا سيما أن وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب يتسلّح بتوصيات لجنة الشؤون الخارجية ومدعومًا بتوصيات الحكومة التي تم تحضيرها خصوصًا على أثر اللقاءات التي حصلت خلال زيارة الرئيس القبرصي وورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فودير الأخيرة إلى لبنان".ويعتبر أنه "من خلال توصياتنا التي صدرت بشأن ملف النزوح السوري وتبدّل مواقف الدول التي تعاني من أزمة النزوح بإمكاننا رؤية تعاطف أكبر مع لبنان في مطالبه مع النازحين ويمكن أن نشهد تحسنًَا أيضًا في موقف المجتمع الدولي".وفي الختام يؤكّد علامة مجددًا، أن "وحدة الموقف اللبناني والتوصيات التي صدرت عن الحكومة من المفترض أن تكون خطوة داعمة، لذلك نأمل أن يكون لها أثر إيجابي يؤسّس لإنطلاقة جديدة".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top