2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo البنتاغون: الحرب في غزة لم تتمدد لتشمل إسرائيل ولبنان logo آخر اعتراف إسرائيليّ عن "حزب الله"! logo السعودية مجرد "بيدق" في السياسة الداخلية الأميركية! logo صورة كمال جنبلاط خلف العلم الإسرائيلي... وجنبلاط: أشعر بالخجل logo بعد 43 عاماً في السجن... اتّضح أنها بريئة! logo أقال 4 نواب... بوتين يعين قريبته نائبة لوزير الدفاع! logo عقوباتٌ "أميركية" جديدة على شبكات تمول أسلحة الحوثيين! logo أكثر من 450 عنصراً... إسرائيل "تتفاخر" بإنجازاتها! (فيديو)
شهيدان وتسعة جرحى في بنت جبيل.. والمستوطنون يهددون بالانفصال
2024-05-27 13:25:50


تواصل إسرائيل تصعيدها في الجنوب، ويبدو أنها انتقلت إلى مرحلة جديدة من الاستهدافات، حيث تركّز على ضرب الدراجات النارية، واستهداف أي حركة في بعض المناطق الجنوبية. فقد استهدفت مسيّرة إسرائيلية صباح اليوم الإثنين دراجة نارية عند مدخل مستشفى صلاح غندور، في منطقة صف الهوا في بنت جبيل، ما أدى إلى سقوط شهيدين، هما علي ويزاني من بلدة شقراء، وحسن جوني أحد حراس المستشفى، و9 جرحى، 3 منهم بحالة خطرة. وتسببت الغارة بالحاق أضرار فادحة بقسم الطوارىء والأقسام الأخرى في المستشفى. كذلك شن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة يارون، ما أدى إلى سقوط إصابات وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "هاجم وقتل إرهابيًا تم رصده في منطقة تم إطلاق صواريخ منها باتجاه منطقة المالكية هذا الصباح". وأشار إلى أن الضربة استهدفت "منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان"، مضيفاً أن طائراته "قصفت مبان عسكرية لتنظيم حزب الله في منطقة عيترون بجنوب لبنان". كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته هاجمت مبنى عسكرياً كان يقيم فيه مقاتلو حزب الله في بلدة يارون، وهاجمت الطائرات الإسرائيلية خلية مسلحة تابعة لحزب الله في منطقة كفركلا. كما أفادت التقارير أن سلاح الجو هاجم أهدافاً إضافية لحزب الله في جنوب لبنان، بما في ذلك مستودع أسلحة وبنية عسكرية في قرية ميس الجبل وبنى تحتية عسكرية في بلدة الخيام وأبنية عسكرية أخرى.سقوط ومسيّرة وهجوم لـ"الحزب"من جهته أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي عن سقوط طائرة مسيّرة من نوع "سكاي رايدر" في الأراضي اللبنانية، وفتح تحقيق في الحادث. في المقابل، قرر الجيش الإسرائيلي تقليص وحدات الاستنفار في البلدات على الحدود الشمالية، وقد انتقد ضباط أمن المستوطنات القرار بشدة.
حزب الله بدوره، أعلن عن سلسلة استهدافات، من بينها استهداف مبنىً يستخدمه جنود العدو في مستوطنة "مرغليوت" "بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة". كما استهدف موقع المالكية بصواريخ موجهة وطائرات مسيّرة. تهديد بالانفصالوكان لافتاً ما أعلنته السلطة المحلية في مرغليوت بالجليل الأعلى حول وقف التواصل مع الحكومة الإسرائيلية، مشيرة إلى ان "السلطة المحلية طلبت من الجيش الاسرائيلي سحب قواته احتجاجا على إهمال الحكومة سكان الشمال". وهدد رؤساء التجمعات والبلديات في شمال إسرائيل بالتصعيد غير المسبوق، المتمثل بالإعلان عن الانفصال عن دولة إسرائيل وتشكيل ما أسموه "دولة الجليل". وهدد رئيس المجلس الإقليمي في شمال إسرائيل موشيه دافيدوفيتش، بالانفصال عن إسرائيل، وقال على شاشة القناة 13 الإسرائيلية "سننفصل عن الدولة" معرباً عن شعوره بالإحباط من عدم قدرة الحكومة الإسرائيلية على حماية مواطنيها في الشمال.
في السياق، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين، أملهم بالاتفاق مع حزب الله للابتعاد عن حدود إسرائيل مع توقف القتال في قطاع غزة. وأكدت مصادر مطلعة للصحيفة أن "الاتفاق قد يعني ابتعاد حزب الله لمسافة 10 أميال شمال الحدود مع ملء الجيش اللبناني الفراغ". كما نقلت الصحيفة عن مسؤول في حزب الله، تأكيده أن "إسرائيل تنتهك باستمرار قرار الأمم المتحدة رقم 1701 بتوغلاتها الجوية والبحرية والبرية"، معتبراً أن "لبنان هو الذي يجب ألا يثق في احترام إسرائيل للقوانين الدولية". وأكد دبلوماسيون للصحيفة أن "إدارة الرئيس جو بايدن تضغط على الحلفاء الأوروبيين للتراجع عن توبيخ إيران لتقدمها في برنامجها النووي"، مؤكدين أن "ضغوط إدارة بايدن تأتي ضمن سعيها لمنع تصاعد التوتر مع طهران قبل انتخابات الرئاسة الأميركية".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top