2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo السعودية مجرد "بيدق" في السياسة الداخلية الأميركية! logo صورة كمال جنبلاط خلف العلم الإسرائيلي... وجنبلاط: أشعر بالخجل logo بعد 43 عاماً في السجن... اتّضح أنها بريئة! logo أقال 4 نواب... بوتين يعين قريبته نائبة لوزير الدفاع! logo عقوباتٌ "أميركية" جديدة على شبكات تمول أسلحة الحوثيين! logo أكثر من 450 عنصراً... إسرائيل "تتفاخر" بإنجازاتها! (فيديو) logo إسرائيل تطور "مفاعيل ديمونا" النووية... تقريرٌ يكشف! logo موقع اسرائيلي:"حزب الله" أدخل الجيل الرابع من صاروخ "ألماس"
بوريل يدعو لتنفيذ قرارات محكمة العدل..ومجزرة رفح حصدت 100نازح
2024-05-27 10:55:48


أكد مسؤول الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على أن مقتل أكثر من 30 شخصاً من النازحين في رفح يدفع للمطالبة بضرورة تطبيق قرار محكمة العدل الدولية.وقال بوريل في تصريحات له الاثنين: "يجب تطبيق حكم محكمة العدل الدولية، ونرى أن إسرائيل تواصل فعل ما طلب منها التوقف عنه"، مؤكداً على أن: "قرارات المحكمة الجنائية الدولية مهمة جداً لتحقيق العدالة".وشدد بوريل على ضرورة "احترام عمل المحكمة الجنائية الدولية وتركها تعمل دون تهديد"، مضيفاً أنه سيتم "طرح إحياء مهمة الاتحاد الأوروبي عند معبر رفح بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية".وفي وقت سابق، أصدرت محكمة العدل الدولية أوامر تقضي تقضي بضرورة وقف إسرائيل العمليات العسكرية في رفح "فوراً"، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتقديم تقرير بعد شهر حول سير الالتزام بهذه الأوامر. إلى ذلك، رجح متحدث "الأونروا" في غزة عدنان أبو حسنة بلوغ حصيلة شهداء وجرحى الضربة الإسرائيلية الأخيرة لمخيم النازحين في مدينة رفح ال100 شخص.وأضاف أبو حسنة أن القصف الإسرائيلي استهدف منطقة مكتظة بالنازحين في رفح.وأشار الدفاع المدني في غزة إلى "ارتقاء أكثر من 40 شهيداً وعشرات الجرحى جراء قصف جيش الاحتلال على رفح" مضيفاً: "نواجه صعوبات في الوصول إلى الجرحى بسبب الاستهداف المباشر لطواقمنا".من جهته، قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة إن "نظام الرعاية الصحية في غزة عاجز عن التعامل مع الوضع بمدينة رفح".وأضاف: "توجد حاجة لاتباع القواعد الأساسية للقانون الدولي الإنساني". ورجح "ارتفاع عدد ضحايا قصف مخيم النازحين والغارات في رفح".وقصف الطيران الإسرائيلي ليل الأحد منطقة مكتظة بالنازحين في رفح في أقصى جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top